منوعات

ظهور أول دب بري بمقاطعة بيرن السويسرية منذ نحو قرنين من الزمن

بعد مرور ما يقرب من قرنين من الزمان تقريبا، شوهد دب بري في مقاطعة بيرن السويسرية على الرغم من أنها تتخذه شعارا لها ورمزا على علمها.
فقد تمكن أحد المواطنين من رصد أحد الدببة وهو يتجول بالمنطقة وقام بتصويره في بلدية “ايرتس” .
وقالت هيئة الصيد في المقاطعة إنه يحتمل أن يكون دبا ذكرا يافعا لأنه قطع مسافات سفر طويلة في وقت قصير. ولكن من غير المعلوم ما إذا كان الدب لا يزال يتجول في المنطقة. ويحتمل أن يكون هو نفس الدب الذي شوهد عدة مرات خلال العام الماضي في كانتون أوري المجاور.
وذكر موقع “ذا لوكال” الإخباري الأوروبي أن آخر مرة شوهد فيها الدب البري في كانتون بيرن تعود إلى عام 1823 ، وقال المفتش نيكلاوس بلاتر: “شعار علمنا عاد، إنها لحظة تاريخية”.
وتعتزم هيئة الصيد مراقبة الوضع عن كثب في محاولة لتحديد مكانه ونشر نصائح للمواطنين إذا دعت الضرورة.
وبالرغم من أن هذا أول ظهور للدب البري في بيرن من قرابة قرنين، إلا أنه تم رصد دببة في مقاطعات أخرى خلال العقد الماضي وربما جاءت سيرا من منطقة ترينتينو بإيطاليا.
ويتعين على أي شخص يرصد دبا بريا أن يبلغ عنه هاتفيا هيئة تفتيش الحياة البرية، أما الأمر الأكثر أهمية هو أن الهيئة تنصح المواطنين بالتزام الهدوء وعدم الاقتراب من الدب والانسحاب ببطء وعدم الجري.
أما الدببة في الأسر فهي متواجدة بمدينة بيرن منذ القرن 16 وفي عام 2009 تم نقلها من مكانها القديم إلى منشأة جديدة مجاورة لنهر آر وهو أحد روافد نهر الراين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى