أخبار

” طوارئ ” فى الزراعة استعداداً للعيد .. و “البنا”: رقابة على المجازر بالتنسيق مع المحافظين

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة المجازر، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، بالمحافظات المختلفة، والتيسير على المواطنين.

 

وكلف الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هيئة الخدمات البيطرية، ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، بإلغاء الراحات والاجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الادارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات في فترة ما قبل عيد الأضحى، فضلاً عن التأكد من توفير احتياجات المجازر من ادوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، وتوفير وتأمين الاختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

 

وشدد وزير الزراعة على تكثيف عمليات المرور على مجازر الحيوانات بالمحافظات المختلفة، كذلك التنسيق المستمر بين مديرية الطب البيطري والجهات الامنية لتأمين أعمال المجازر، فضلاً عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمكافحة الذبح خارج المجازر، حرصا ًعلى سلامة المواطنين، والحفاظ على البيئة.

 

وأشار البنا الى ان هناك تنسيق دائم ومستمر مع المحافظين لتوفير وتيسير الذبح مجانا بالمجازر الحكومية للأهالي خلال أيام العيد منعا للذبح خارج المجازر حفاظا على الصحة العامة وسلامة اللحوم والحفاظ على البيئة من التلوث.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنين بذبح أضحياتهم في المجازر القريبة من منازلهم بدلا من الذبح في الشوارع وذلك تجنباً لتلوث البيئة وما يتبقى من دماء وأحشاء للذبائح التي تتناولها الحيوانات الضالة فتصبح مصدرا للتلوث والامراض.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى