أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةمياه ورى

طوارئ بوزارة الرى خلال إجازة عيد الفطر في محافظات الجمهورية

عقدت وزارة الري والموارد المائية أمس الاحد، اجتماعا موسعا برئاسة المهندس محمود السعدي رئيس مصلحة الرى وحضور رؤساء قطاعات الرى والمياه الجوفية وحماية النيل والخزانات وتطوير الرى والتوسع الافقى وذلك لمتابعة الانشطة الجارية وموقف شبكة الترع ونهرالنيل طبقًا للخطط المحددة لإدارة وتوزيع وتوصيل المياة لنهايات الترع وجاهزية الجسور، إلى جانب الاعمال الصناعية ومخرات السيول وكذا الابار الجوفية .

تناول الاجتماع التأكيد على جاهزية شبكة الترع والمصارف ونهر النيل وما تم من عمليات تطهير وصيانة ، والإطمئنان على المنشئات المائية والاعمال الصناعية لتحمل التصرفات المطلوبة لتغطية احتياجات كافة القطاعات المستفيدة من المياه خلال فترة أقصى الإحتياجات الحالية، مع الحفاظ على أمن وسلامة المنشآت المائية بصفة مستديمة .

كما تم خلال الاجتماع استعراض خطة الوزارة وجهودها الحالية والمكثفة خلال إجازة عيد الفطر المبارك وما بعدها نحو تلبية كافة الإحتياجات المائية لمختلف قطاعات الدولة وتوفير التصرفات المائية اللازمة لزراعات الموسم الصيفي.

وأكد المهندس محمود السعدي على رؤساء القطاعات بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال التعديات على نهر النيل وشبكة الترع والمياه الجوفية، فضلا عن متابعة مخالفات زراعة الارز والتنسيق مع وزارة الزراعة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين ، علاوة على تحصيل مستحقات الدولة فيما يخص تبديد المياه ومقابل الانتفاع إضافة إلى متابعة أعمال تأمين المنشآت الحيوية التابعة للوزارة بمختلف المحافظات ، والمضي قدما في عمل قاعدة بيانات للمساحات التى تروى بالغمر بالمخالفة .

جدير بالذكر بأن اجتماع رئيس مصلحة الري مع رؤساء القطاعات سيكون اجتماعا دوريا كل أسبوعين لمتابعة اى معوقات والعمل على حسمها.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى