أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعة

طقس الأربعاء الأصعب .. الصغرى فى القاهرة 6 درجات

الارصاد الجوية : أمطار علي معظم أنحاء شمال البلاد

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العظمي بالقاهرة ستكون ١٢ درجة بينما الصغري ستصل ل٦ درجات، مضيفًا أن هناك استمرار انخفاض درجة الحرارة لما يزيد عن 10 أيام يشعرنا أننا لم نشهد تلك الدرجات من قبل.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية ETC، مساء اليوم الثلاثاء، أن نشاط الرياح والكتلة الهوائية شديدة البرودة تزيد من الإحساس من انخفاض الحرارة كما لو كانت 10 أو 9 خلال ساعات النهار بتلك المناطق.

وقال مدير عام التنبؤات بالأرصاد، إن طقس الاربعاء سيكون قاسي من حيث درجة الحرارة، حيث اعتدنا على هذه الدرجات خلال فصل الشتاء خاصة خلال شهري يناير وطوبة.

وقالت هيئة الارصاد الجوية أن طقس غد الاربعاء  سوف يشهد تقلبات جوية سريعة وحادة تتمثل في سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد
واضافت :  يبدأ تتساقط الأمطار علي السلوم من الساعات الاولي ليوم الأربعاء وتتقدم تدريجيا لتشمل الساحل بأكمله تكون الامطار متوسطة الي غزيرة الشدة يصاحبها تساقط لحبات البرد؛ ثم تصل الي الدلتا تكون خفيفة إلي متوسطة الشدة وتمتد الي القاهرة اقل حدة؛ وفرص سقوط الأمطار على شمال الصعيد قائمة تكون خفيفة الشدة .
كما تتساقط الثلوج علي مرتفعات كاترين وجبال البحر الاحمر.
ويسود طقس شديد البرودة علي كافة الأنحاء ويزداد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح الذي يصل 45 كم /س.
كما ترتفع الامواج علي مسطح البحر المتوسط لتصل الي 5 امتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى