أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعة

شعبة المواد الغذائية: معارض أهلا رمضان أحدثت توازن في السوق بعد غلاء الأسعار.. صور

المنوفي: معارض أهلا رمضان وكلنا واحد تشهد انخفاضًا كبيرًا في الأسعار

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الإسكندرية التجارية، إن معارض أهلا رمضان ومبادرة كلنا واحد تشهد انخفاضًا كبيرًا في الأسعار مقارنة بالقطاع الخاص.

وأضاف المنوفي أن معارض أهلا رمضان على مستوى المحافظات شهدت طفرة كبيرة وأحدثت توازن في الأسواق بسبب أسعارها المخفضة، خاصة في ظل ارتفاع أسعار كافة السلع.

وأوضح عضو الشعبة أسعار أبرز المنتجات في معارض أهلا رمضان، وسجل سعر كيلو السكر١٠ جنيهات بدلًا من ١٢ جنيه، والدقيق ١٠ جنيهات بدلا من ١٢ جنيه، وسجل سعر كيلو الأرز ١٠ جنيهات بدلا من ١٢ جنيه، والمكرونة ٤ جنيه بدل ٦ جنيهات، وسجل سعر برطمان الصلصة ٥ جنيه بدلا من ٧.٥ جنيه، والشاي العبوة ربع كيلو ١٩ جنيه بدلا من ٢٢ جنيه، وعبوة الزيت ٢٠ جنيه بدلًا من ٢٤ جنيه، وعبوة السمنه ٥٥ جنيه بدلا من ٦٠ جنيه.

من جانب آخر، أشاد المنوفي بتوجيهات الرئيس السيسي بضرورة مراعاة المواطنين، والتي تحرك على أساسها محافظ الإسكندرية لمراقبة الأسواق، وزيادة المعروض من السلع وتخفيض الأسعار، لإحداث توازن في السوق، والتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبرر في أسعار بعض السلع.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى