أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعة

شعبة المواد الغذائية تخلي مسؤولياتها من منتجات “اندومي”

قال حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة الاسكندرية، إن تجار المواد الغذائية يخلون مسؤولياتهم من وجود الاضرار التي أعلن عنها جهاز سلامة الغذاء الخاصة بالمكرونة سريعة التحضير “اندومي”.

وأضاف المنوفي أن الشعبة ستقاضي شركة اندومي في حالة تضرر أي تاجر من سحب كميات مكرونة اندومي الموجود لديه من الرقابة وعمل قضية له، مؤكدًا أن في حالة تضرر أي تاجر من هذه الاجراءات ستقاضي الشركة قانونيًا وستطالب بتعويض للتجار

وأوضح المنوفي أن التاجر مستهلك في البداية قبل أن يكون تاجرًا، لذا يجيب على الشركة سحب منتجاتها من كافة الأسواق وإخلاء مسؤولية التجار، مشيرًا أن التاجر مجرد عارض ووسيط لبيع السلعه وليس المُنتج لها ولا يتدخل في المكونات أو عملية التصنيع.

وأشار الي إن الشركة سحب منتجاتها من الأسواق دون أن تعلن أسباب واضحة للقرار.

وقال المنوفي إن:” شركة اندومي بتلم الاندومي اللي عند العملاء عشان اكياس التوابل فيها مشكلة صحية والانواع اللي بينزلوها جديد مفيهاش شطة”، موضحًا أن الشركة جمعت المنتجات القديمة من محلات السوبر ماركت والتجزئة وعرض منتج جديد بدون شطة.

وأضدرت هيئة سلامة الغذاء، برئاسة الدكتور حسين منصور، بيان بأنها قامت بسحب عينات من منتجات اندومي للتحقيق في مدى مطابقتها لشروط سلامة الطعام والأغذية في مصر، ضمن حملات الهيئة في سياق دورها المخولة له للحفاظ على صحة المواطنين.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى