أخباررئيسيزراعة عربية وعالمية

شئون عربية النواب” تطالب بضخ استثمارات قوية في السودان بعد رفع العقوبات الأمريكية

طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، المستثمرين العرب بضخ استثمارات قوية في الاقتصاد السوداني بعد قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان .
وقالت اللجنة – في بيان لها اليوم  السبت – :”تابعنا بمزيد من الارتياح والسعادة قرار الإدارة الأمريكية برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان الشقيق والتي استمرت زهاء عشرين عاماً لأسباب ومزاعم سياسية واهية”.
وأضافت اللجنة :”لقد طالبنا مراراً ومنذ فرض تلك العقوبات الجائرة بضرورة رفعها لأن العقوبات لاسيما الاقتصادية منها لا تطال النظم والحكومات وإنما تطال الشعوب وتؤثر على حياتهم اليومية وقدراتهم على التنمية والرخاء”.
وتابعت :” إن علاقاتنا الأزلية بأشقائنا السودانيين كشعب واحد لوادي النيل يجعل سعادتنا بهذا القرار يوازي أو يزيد عن سعادة الشعب السوداني به”.
وأضافت اللجنة :”نتوقع أن تظهر تأثيرات ذلك في المستقبل القريب على الاقتصاد السوداني بعد سنوات من العزلة التجارية الدولية التي فرضت عليه، ونأمل من المستثمرين العرب شركات وأفراد أن يبادروا بضخ استثمارات قوية في الاقتصاد السوداني لصالح الشعب السوداني والدولة السودانية التي كانت وستظل أحد أهم روافد قوة الأمة العربية بأسرها”





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى