أخباررئيسيشركاتمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

زيادة فى إنتاجية معظم المحاصيل… ننشر تقرير إنجازات قطاع الإنتاج.. صور

تلقى الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور ايمن عبدالعال رئيس قطاع الإنتاج حول إنجازات القطاع خلال العام الماضي تضمن الآتي: –

الارتقاء بإنتاجية الفدان خلال الموسم الشتوي الحالي بما يحقق مكاسب تتعدي ٥ مليون جنية عن الاعوام السابقة لحساب قطاع الانتاج وتشمل الاتي: –
ارتفاع ايرادات محصول البنجر من ١٤.٥ الي ١٦.٥ مليون جنيها.
ارتفاع متوسط انتاج تقاوي القمح من ١١،٥ الي١٤،٢٠ اردب للفدان ومتوسط انتاجية تقاوي الشعير من ٨ الي ١٢ اردب للفدان.
ارتفاع حصيلة بيع الحاصلات البستانية بالقطاع لتصل الي ٧ مليون جنية من بيع ٣ مزارع فقط بما يعادل حصيلة بيع كل المزارع في الاعوام السابقة.
ارتفاع قيمة حق الانتفاع من ٨ الاف جنية للفدان في الاعوام السابقة الي ١٤ ألف جنية بما يحقق ما يقرب من ١٠ مليون جنية إضافية.
انخفاض حجم سلف الاعمال من ٢٣ مليون جنية في الفترة من نوفمبر٢٠١٧ الي يوليو ٢٠١٨ الي مبلغ ١٩ مليون جنية مقارنة بذات الفترة عن العام السابق.
فضلاً عن شراء مستلزمات الانتاج من تقاوي ومبيدات واسمدة بأفضل الاسعار مما وفر حوالي ٥ مليون جنية للقطاع.
القيام بعمليات الصيانة للمعدات واصلاح السيارات والآلات الحصاد بما يعادل ٢ مليون جنية لرفع كفاءة سير العمل بمزارع القطاع.
دعم مزرعة شرق العوينات وبداية انشاء شبكة ري على مساحة ١٢٥ فدان لزراعة النخيل البارحي بتكلفة تتخطئ ١،٥ مليون جنية وتركيب جهاز ري محوري جديد للتوسع في المساحات المزرعة.
حفر وتطهير بئر بتكلفة تتعدي المليون جنية للتوسع في زراعة المحاصيل وانتاج التقاوي.

وأضاف ابوستيت ان تقرير إنجازات قطاع الإنتاج تضمن أيضا الاهتمام بالإنتاج الحيواني والرعاية البيطرية والتحصينات حيث وصلت اعداد القطيع الي١١ ألف رأس بتكلفة تتعدي ١٢ مليون جنيها مقابل توفير الاعلاف والتحصينات لتوفير الاضاحي للجمهور. وايرادات تصل الي ١٦ مليون جنية بصافي ربح قدرة ٤ مليون جنية.
تحصيل متأخرات للقطاع لدي الجهات الخارجية والشركات بمبالغ تتعدي ١٥ مليون جنية خلال الستة أشهر السابقة.
انتاج تقاوي الاصناف المحسنة خلال الموسم الشتوي في مساحات تتعدي ٣ الاف فدان من القمح والشعير والفول مما يدعم صناعة التقاوي في مصر.
جاري زراعة الموسم الصيفي بزراعة ما يقرب من ٤ الاف فدان ارز تقاوي وتجاري لصالح القطاع وشركات التقاوي والادارة المركزية للتقاوي والمعاهد البحثية.
زراعة ما يقرب من ٦٠٠ فدان قطن لإنتاج التقاوي واكثار الاصناف الجيدة من خلال شركات انتاج التقاوي بحق انتفاع قدرة ١٠٦٠٠ جنيها بدلا من ٨٠٠٠ جنية في الاعوام السابقة بزيادة قدرها ٣ مليون جنيها لصالح قطاع الانتاج.

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى