أخبارمجتمع الزراعة

رومان جيزار مديرًا جديدًا للوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس”

اعتبارًا من الأوّل من أكتوبر 2022، جرى تعيين السيد رومان جيزار مديرًا جديدًا للوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً “بيزنس فرانس” في مصر ومستشارًا تجاريًا للسفارة الفرنسية في مصر. وفي هذا المنصب الجديد، سيكون السيد جيزار مسؤولًا بشكل أساسي على توسيع نشاط الشركات الفرنسية في مصر من خلال تطبيق استراتيجية لتطوير الصادرات وخطة عمل جديدة للسنوات المقبلة تتمحور حول دعم المستثمرين العاملين في مصر في شقّ طريقهم في فرنسا.

وفيما يرأس السيد جيزار مساعي توسيع الحضور التجاري الفرنسي في مصر، سيحظى بدعم من فريق محلي من الخبراء المكرسين لرصد أحدث الحلول الفرنسية وطرحها في السوق المصرية في أربعة قطاعات أساسية هي: الصحة ونمط الحياة، التكنولوجيا الزراعية (الآلات الزراعية، والمواد الزراعية، والإنتاج الحيواني)، الصناعة والتكنولوجيا النظيفة (النفط والغاز، والفضاء، والتحوّل الطاقي، والمدن المستدامة، والأمن)، والتكنولوجيا والخدمات (الحكومة الالكترونية، والتقنيات التعليمية، والاتصالات، والبث، والتكنولوجيا الماليّة، والأمن السيبراني، وتكنولوجيا البيع بالتجزئة وحقوق الامتياز).
كما سيعمل رومان جيزار على الترويج لفرنسا كوجهة أولى للمستثمرين الأجانب ودولة رائدة في تقديم الدعم المصمّم حسب الطلب للمستثمرين المتواجدين في مصر الراغبين في استكشاف السوق الفرنسية.

سيُغطي السيد جيزار كامل الأراضي المصرية، انطلاقًا من مقره في القاهرة، إضافةً إلى الاردن ولبنان. كما سينسّق أنشطة التصدير التي تديرها وكالة بيزنس فرانس في الشرق الأوسط نيابةً عن الشركات الفرنسية العاملة في قطاع تصدير منتجات وحلول الرعاية الصحية ونمط الحياة بما في ذلك التقنيات الطبية، ومستحضرات التجميل، والرياضة، والترفيه) السياحة (، والديكور.
يذكر أن السيد جيزار سيؤدّي مهمته تحت إشراف السيد أكسيل بارو الذي عُيّن منذ الأول من سبتمبر 2022 مفوضًا فرنسيًا جديدًا لشؤون التجارة والاستثمار في دولة الإمارات العربية المتحدة ومديرًا إقليميًا لوكالة بيزنس فرانس الشرق الأوسط حيث يغطي 12 بلدًا بما في ذلك بلدان مجلس التعاون الخليجي، وتركيا، ومصر، وباكستان، والعراق، والأردن، ولبنان.
مدير يتمتع بخبرة تفوق الـ 20 عامًا في مجال تطوير النشاط التجاري الفرنسي والاستثمارات الفرنسية الدولية
بدأ رومان جيزار مسيرته المهنيّة ملحقًا تجاريًا في السفارة الفرنسية في رومانيا (بين 2002 و2004). كما عمل مسؤولًا عن الأمن الغذائي في جنوب السودان لدى المنظمة غير الحكومية الفرنسية “العمل ضد الجوع” والوكالة الأميركية للتنمية الدولية (2005). إضافةً إلى ذلك، عمل رومان لدى وكالة التنمية الاقتصادية المحلية “اختاروا منطقة باريس” (Choose Paris Region) التي تتّخذ من فرنسا مقرًا لها (بين 2006 و2011) حيث دعم الشركات المالية الدولية الساعية لإطلاق المشاريع في فرنسا. ثم، انضم لجمعية AFG المختصة في إدارة الأصول الفرنسية حيث اهتم ببناء الجسور بين الصناديق الفرنسية والمستثمرين الدوليين مثل صناديق التقاعد والمكاتب العائلية (بين 2011 و2016).

وفي يناير 2017، التحق رومان بوكالة بيزنس فرانس في باريس، حيث شغل بدايةً منصب رئيس إدارة الاستثمارات المالية (بين 2017 و2021) وتمثلت مهمته في مواكبة المستثمرين الدوليين في سعيهم إلى فرص استثمارية في فرنسا. بعد ذلك، انضم إلى قسم الصادرات حيث شغل منصب رئيس إدارة القطاع الصناعي وكان مسؤولًا عن دعم صادرات الشركات الفرنسية الصغيرة والمتوسّطة المتخصصة في قطاع الفضاء والأمن، فضلًا عن رقمنة هذا القطاع (بين 2021 و2022). يذكر أن رومان جيزار تخرج من معهد الدراسات السياسية بباريس، وهو متزوج وأب لثلاثة أولاد.

نبذة عن بيزنس فرانس
بيزنس فرانس هي الوكالة الوطنية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً. وهي مسئولة عن الترويج للشركات الفرنسية وتعزيز نمو صادراتها فضلا عن تشجيع وتسهيل الاستثمارات الدولية في فرنسا. وتعمل الوكالة على الترويج للشركات الفرنسية والنشاط الاقتصادي وعلى تعزيز جاذبية الدولة الفرنسية للاستثمار فضلا عن إدارة برنامج التدريب الدول V.I.E.
تأسست في الأول من يناير 2015 من خلال اندماج وكالتي “يوبي فرانس” و “استثمروا في فرنسا”. لدى بيزنس فرانس 1500 موظف، في كل من فرنسا و55 دولة في جميع أنحاء العالم، يعملون مع شبكة من الشركاء من القطاعين العام والخاص.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع:
www.businessfrance.fr



زر الذهاب إلى الأعلى