رسائل الدكتور محمد فهيم.. بداية الانفراجه لموجة الطقس السيئ

انحسار فى قوة منخفضي الهند الموسمي والسودان الموسمي بداية من اليوم الخميس (21 / 5 / 2020) … ويحل محلهما كتلة “باردة” قادمة من أوربا عبر البحر المتوسط وتستمر طوال الأسبوع القادم ان شاء الله ….

#الخميس 21 / 5 :

ستنتهي الموجة “شديد الحرارة” بداية من اليوم الخميس على اجزاء من أقصى الساحل الشمالي الغربي (من السلوم وحتى غرب الاسكندرية 23-28 °م) … مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل البلاد ( 42-43 °م) … مع تشكل السحب الركامية على مرتفعات البحر الاحمر وجنوب سيناء يصحبها هطول امطار رعدية تغزر أحيانًا، وتمتد لمناطق متفرقة من الصعيد والصحراء الغربية، قد تمتد لاجزاء من الدلتا. و حركة الرياح معتدلة ، تنشط على شمال الجمهورية، يمتد ذلك مساءً لشمال الصعيد وشمال الصحراء الغربية مع اثارة للرمال بالطرق الصحراوية.

#الجمعة 22 / 5 :

امتداد الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد (27 °م شمالا و 35-37 °م فى القاهرة وشمال الصعيد) .. مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد ( 42-44 °م)

#السبت 23 / 5 :

يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال ووسط الصعيد (25 °م شمالا و 32-36 °م فى القاهرة وشمال الصعيد) .. مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد ( 40-42 °م) …

#الأحد_حتى_الحميس 24 – 29 / 5 : ((عودة #الاجواء_الباردة ليلاً على الوجه البحري وسيناء)) .. بداية أيام عيد الفطر .. كل عام وحضراتكم بخير ..

يستمر الانخفاض فى درجات الحرارة “بقيم كبيرة” ليشمل كل الدلتا والقاهرة وشمال ووسط وجنوب الصعيد (25 °م شمالا و 31-33 °م فى القاهرة وشمال الصعيد) .. مع استمرار الطقس شديد الحرارة على كل جنوب البلاد ( 36-37 °م) … وتنشط على شمال الجمهورية، يمتد ذلك مساءً لشمال الصعيد وشمال الصحراء الغربية مع اثارة للرمال بالطرق الصحراوية يوم الأحد 24 / 5.

#هاااااااام ….

هذا الشكل من الطقس والتذبذبات الكبيرة سيكون لها تأثيرات كبيرة على كل التراكيب المحصولية القائمة … وفي منشور مفصل هنشوف أيه أهم التوصيات والاحتياطات الزراعية العاجلة والهامة … تابعوني

#رحم__الله_أمي

دكتور محمد علي فهيم

21 / 5 / 2020 م

تعليقات الفيسبوك