أخباربيزنس الزراعةخدماتشركاتمجتمع الزراعة

“رجال الأعمال” تدرس مبادرة لتفعيل آلية تفضيل المنتج المحلي والتعاون المشترك مع نقابة المهندسين

عقدت لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس عمر صبور وحضور المهندس وليد سويده نائب رئيس اللجنة والمهندس أحمد منير عز الدين نائب أول رئيس لجنة الصناعة والبحث العلمي بالجمعية وأعضاء اللجنة من رؤساء وممثلي شركات الاستشارات الهندسية في مصر.

وناقش الاجتماع، الرؤية العامة والأهداف الاستراتيجية لخطة العمل المقترحة للمرحلة المقبلة، ونتائج اللقاء المصغر الذي نظمته اللجنة مؤخراً مع نقيب المهندسين طارق النبراوي لدعم اللجنة والتعاون المشترك لخدمة المهندسين لنشاط اللجنة ودعم الصناعة الوطنية.
وأكد رئيس اللجنة المهندس عمر صبور، إن دعم الاستشاريين للصناعة المحلية وتفضيلها عن المنتج المستورد هدف أساسي لخطة عمل وتحرك اللجنة خاصة في ظل الظروف الراهنة وكذلك أهمية ترشيد الاستيراد.
واضاف أن اللجنة تدرس عمل مبادرة بالمشاركة مع نقابة المهندسين، هدفها التعاون ومساندة الصناعة المصرية للارتقاء بالمنتج حتي يحقق مواصفات الجودة المطلوبة لإعتماد المنتج المحلي في مشروعات الدولة والقطاع الخاص.
وقال أن الجمعية قد سبق و خاطبت رئاسة مجلس الوزراء بمقترح اللجنة بأهمية أن يكون للمكاتب الاستشارية الأجنبية التي تتولي مشروعات بمصر شريك هندسي محلي لنقل الخبرات وتدريب الكوادر المصرية.
كما استعرض رئيس اللجنة نتائج اللقاء الرسمي المصغر مع نقيب المهندسين والذي عُقد مؤخراً بمقر النقابة، موضحا أنه تم الاتفاق على المساندة والتعاون المشترك لتحقيق أهداف اللجنة والتي جاءت متوافقة مع رؤية النقابة واهتماماتها بتوفير فرص أكبر للتدريب والتوظيف للطلاب وحديثي التخرج ونقل الخبرات الأجنبية، بجانب بحث إمكانية التنسيق مع لجنة المكاتب الاستشارية بالنقابة لتفعيل تصنيف النقابة لتلك المكاتب حتى يؤخذ بذلك التصنيف في عمليات الإسناد.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى