أخباربيزنس الزراعةزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعة

“رجال الأعمال” تبحث مع وفد جزيرة القرم فرص تعزيز التجارة ومجالات التعاون المصرى الروسي.. صور

استقبلت جمعية رجال الأعمال المصريين، أمس الثلاثاء وفد من جزيرة القرم حيث بحث الجانبان مجالات التعاون المشترك وآليات تعزيز فرص التجارة البينية والاستثمار بين مصر وروسيا في الفترة المقبلة.

وترأس الاجتماع محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، وإدورد بروكوفيف نائب الممثل التجاري بالسفارة الروسية بمصر، وبابينكو إيفجيني فاليريفيتش النائب الأول لمدير مركز دعم التصدير الجنوبي، وتشارنيك إيكاترينا ألكساندروفنا أخصائي مركز دعم التصدير الجنوبي.

وشارك في اللقاء من الجانب المصري، الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني، والدكتور مصطفي إبراهيم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الاسترالي والدكتورة نيفين عبدالخالق رئيس لجنة المسؤولية المجتمعية أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين و المهندس محمد ايجاب ممثلا عن شركة فينوس انتيرناشيونال لتداول الحبوب و الخدمات البحرية.

وعلي هامش اللقاء نظمت الجمعية عدداً من اللقاءات الثنائية B2B بين وفد جزيرة القرم ورجال الأعمال المصريين من المهتمين بالتعاون الاقتصادى والتجاري المصري الروسي في مجالات الاهتمام المشترك مثل تجارة الحبوب والأسماك المجمدة وعباد الشمس والاستشارات الهندسية وتكنولوجيات صناعات التشييد والبناء والاستثمار العقاري.

وأكد محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين، عمق العلاقات الاقتصادية والتعاون المشترك المصري الروسي في العديد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل علي المستوين الحكومي والقطاع الخاص، مشيرا إلى أن السوق المصرية أكبر مستورد للقمح من روسيا بجانب الاخشاب، بينما تعد روسيا سوق هام للمحاصيل الزراعية المصرية خاصةً الموالح والبطاطس.

وأعرب يوسف، تطلع ورغبة جمعية رجال الأعمال المصريين في التعاون مع وفد جزيرة القرم وسفارة روسيا بالقاهرة في الترويج لفرص التجارة والاستثمار بين أوساط مجتمع رجال الأعمال والقطاع الخاص في البلدين.

من جانبه قال ادورد بروكوفيف نائب الممثل التجاري بالسفارة الروسية بمصر، إن اجتماع وفد القرم مع جمعية رجال الأعمال المصريين يعد الخطوة الأولي لتنظيم العلاقات وتطويرها الي مستوي التعاون الاقتصادي المصري الروسي ، مشيرا إلي تعاون جزيرة القرم مع الحكومة الروسية في تصدير الحبوب الغذائية الي مصر بجانب العديد من الشركات المتخصصة في الأنشطة الصناعية والاقتصادية المختلفة الراغبة في التعاقد مع شركاء مصريين في مجالات استيراد الأسماك المجمدة، ومعدات مواد البناء وكيماويات البناء والأعمال الخرسانية والتي تتناسب مع حجم المشروعات الكبري في مصر في قطاع التشييد والبناء والمقاولات.

وأوضح إيفجيني فاليريفيتش النائب الأول لمدير مركز دعم التصدير الجنوبي، أن جزيرة القرم تولي اهتماما كبيراً بالاستثمار والتجارة في مصر وذلك لما لمسناه من اهتمام مصري خاص بروسيا في السنوات الماضية، مشيراً إلى توافر كميات كبيرة من القمح تقدر بأكثر من ٢ مليون طن حيث تسعي جزيرة القرم إلي توريد نحو ١.٥ مليون طن من القمح الي السوق المصرية في الفترة المقبلة التي تعد من أهم مستورد للقمح في الشرق الأوسط.

واضاف، أن الوفد يضم أيضاً شركة تعمل في إنتاج الأسماك المجمدة بطاقة ١٠٠ طن في ٢٤ ساعة كما تولي ايضا اهتماماً كبيراً بالتصدير لمصر بجانب صادراتها الي العراق وألمانيا وامريكا بالإضافة إلى شركات متخصصة في المعدات الإلكترونية الخاصة بأعمال التشييد والبناء والمقاولات.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى