أخبارأسعارخدماتدواجنرئيسيشركاتمجتمع الزراعة

“رئيس الاتحاد الجديد “: آلية فنية لنشر تكلفة إنتاج كيلو الدواجن يوميا

العنانى : هدفنا إطلاع المستهلك على السعر العادل الذي ينبغي أن يشتري به الدواجن

يعتزم مجلس إدارة اتحاد منتجي الدواجن  المنتخب الثلاثاء 2/2/2021،  برئاسة المهندس محمود العنانى تصميم آلية لنشر تكاليف إنتاج كيلو الدواجن يوميا، وليس أسعار البيع.

وقال المهندس محمود العناني رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن إعلان سعر التكلفة على صفحة الاتحاد يوميا، تضمن إتاحتها ومشاركتها لجميع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إطلاع المستهلك النهائي على السعر العادل الذي ينبغي أن يشتري به الدواجن.

وأوضح” العناني” في تصريحات صحفية اليوم الخميس أن هامش الربح الذي يضاف إلى المتوسط العادل الحقيقي للتكلفة، سوف تحدده لجنة من أرباب الصناعة، تضم في عضويتها ممثلين عن صغار المربين، وهيئة حماية المستهلك، ووزارتي الزراعة والتموين.

تنتج مصر يوميا نحو 3.5 مليون دجاجة، أي ما يزيد على الاكتفاء الذاتي حاليا، وتستفيد الصناعة خلال الفترة الحالية من قرار منظمة الصحة العالمية باعتماد 14 منطقة إنتاج مصرية خالية من أنفلوانزا الطيور، ما يعني الاتجاه لتصدير الدواجن وبيض المائدة، وبيض التفريخ.

تشكيل مجلس ادارة اتحاد الدواجن الجديد

يُشار إلى ان نتائج انتخابات إتحاد منتجي الدواجن كانت قد أسفرت عن فوز المهندس محمود العناني  بمنصب رئيس الاتحاد، وفوز أنور العبد والدكتور مجدي حسن  بمنصب نائبي رئيس الإتحاد، وإنتخاب سعد البدي أمينا لصندوق الإتحاد.

وقال المهندس محمود العناني ان المجلس الجديد لديه سياسة جديدة تستهدف النهوض بصناعة الدواجن وفقا للسياسات المعتمدة من الدولة المصرية،  موضحا  أن السياسة الجديدة للإتحاد سوف تغير من أوضاع صناعة الدواجن للأفضل وتلبي طموحات  الدولة وسياسات الحكومة بما يحقق المصالح المشتركة بين الدولة وصغار المزارعين والمستثمرين.

واوضح ” العنانى ” أن مجلس الاتحاد الجديد يحمل رؤية موحدة هدفها تقوية الاتحاد وتفعيل لائحته التي تتضمن بنود قوية يمكنها ان تنقل الصناعة إلى مستويات متطورة تخدم المربين وتؤدي دورها في منع الخسائر عنهم.

ولفت المهندس محمود العناني إلى أن ملف صندوق تعويضات المربين هو أحد المحاور التي سيتم بحثها مع وزير الزراعة خلال الفترة المقبلة، لاستغلال الصندوق الذي يرأسه وزير الزراعة لدعم وتطوير الصناعة وضمانة استقرار الأسعار وتحقيق الربح الجيد للمربي والسعر المناسب الذي لا يرهق المستهلك، خاصة وأن صناعة الدواجن في مصر قادرة على أن تحقق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في السوق المصري، وهو ما سيعمل مجلس الاتحاد إلى ترجمته في تحركات عملية على الأرض لتطوير الصناعة بالتعاون مع كل الجهات المرتبطة بصناعة الدواجن في مصر.

وشدد على أن إخراج البيانات الدقيقة والصحيحة عن صناعة الدواجن وحجم الاستهلاك في السوق المصري طول العام هو أحد أهم الأدوار التي يجب أن يضطلع فيها الاتحاد لإنها أساس عمله ومفتاح التطوير للصناعة، مشيراً إلى رغبة مجلس الإدارة في تقوية الاتحاد العام لمنتجي الدواجن ليكون قاطرة تطوير وداعم لأعضائه مثل النموذج الناجح لاتحاد الصناعات في دعم أعضائه.

وأضاف “العناني” ان المجلس الجديد لإتحاد منتجي الدواجن سوف يكثف جهوده لتوضيح أهمية صناعة الدواجن في دعم الإقتصاد الوطني، وتوفير قاعدة بيانات متكاملة حول تفاصيل سلسلة الصناعة من ناحية الإنتاج ونوعه وكميته والإحتياجات الفعلية للأسواق لتحقيق التوزان بين العرض والطلب مع خدمة المستهلك المصري من خلال منتج عالي الجودة.

تطوير العمل لدي صغار المنتجين ودعم جهود صناعة الدواجن

وأعرب ” العناني” ، عن إستعداد المجلس بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتوفير إحتياجات هذه الجهات ومنها وزارة التموين والجهات الآخري وامداد كل الجهات بما تحتاجه من  الكميات اللازمة من الدواجن ومنتجاتها باسعار مناسبة مع  تطوير العمل لدي صغار المنتجين، ودعم جهود وزارة الزراعة في النهوض بصناعة الدواجن.

وتقدم رئيس اتحاد منتجى الدواجن الجديد بالشكر لمجلس إدارة الإتحاد  السابق برئاسة الدكتور نبيل دوريش والدكتور محمد الشافعي وثروت الزيني  النائبين السابقين لجهودها في النهوض بصناعة الدواجن.

“بوابة الزراعة ” من جانبها تتقدم بالتهنئة للمهندس محمود العنانى رئيس اتحاد منتجى الدواجن الجديد ولكل من أنور العبد والدكتور مجدي حسن  بمنصب نائبي رئيس الإتحاد، ولسعد البدي أمين الصندوق الإتحاد ، متنمين لاعضاء مجلس الإدارة الجديد التوفيق والنجاح لخدمة قطاع الدواجن والعمل على النهوض بصناعة الدواجن بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الدولة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى