أخباررئيسيمنوعات

دراسة تكشف : فوائد لا حصر لها لزيت الحلبة .. تعرف عليها مع طريقة الاستعمال

كشفت نتائج الدراسات والبحوث المختلفة عن فوائد لا حصر لها لزيت الحلبة ، وأنتهت إلى أن هذا الزيت يعد من أكثر الزيوت المفيدة والمغذية للصحة والجمال .

وقالت الدراسات التى تحدد “بوابة الزراعة” أبرز نتائجها أن زيت الحلبة يساعد على الهضم كما يعالج مشاكل القولون، كما أنه ملطف للمعدة وطارد للغازات السامة ويقى من قرحة المعدة ويعالجها، كما أن احتوائه على مضادات الأكسدة تجعله يحمي الجسم من السرطان ويخفض ضغط الدم.

وتمتد فوائد زيت الحلبة لتطول الشعر حيث  يساعد على نمو الشعر الصحي وحمايته من الجفاف والتساقط، ومن ثم منع ظهور قشرة الشعر، فهو يحتوي على البروتينات التى تساعد فى علاج تساقط الشعر، كما يمكن استخدامه لعلاج الصلع وفي زيادة تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلاته، ذلك فضلا عن احتوائه على الليثيسين الذي يلعب دور هام فى علاج الشعر حيث يرطب الشعر ويزيد من لمعانه كما يحافظ على بريقه وصحته.

 

كما أن لزيت الحلبة تأثير قوي وفعال على نمو الشعر، حيث يحد من الصلع ومن تساقط الشعر والقشور ويعد مصدر جيد للبروتين ولحمض النيكوتينيك.

ولفتت الدراسات إلى أن زيت الحلبة يحتوي على كمية من مادة الليستين، التي تعتبر مرطب طبيعي، ويمكن خلطه بزيت الخروع وذلك عند تدليك فروة الرأس بهدف الحصول على نتائج أفضل.

 

ولم تقف فوائد زيت الحلبة عند هذا الحد بل امتدت إلى البشرة حيث يمكن استخدام زيت الحلبة كأحد أهم المستحضرات للحفاظ على البشرة وصحتها ونضارتها، وهو يساعد فى ترطيب البشرة، ويحتوي على مضادات الأكسدة والتي تساعد فى إكساب البشرة الحيوية والنضارة ولاحتوائه على مضادات الإلتهاب التي تحافظ على بريق البشرة والتي تمنع الاحمرار عنها.

ويعالج زيت الحلبة حب الشباب ويعالج البثور التي ينتشر على البشرة، ومضادات الأكسدة به تشجع الكبد على إنتاج البروستاجلاندين، هو هرمون يتحكم في إنتاج الدهون بالجلد بالتالي خفض تكون البثور والقضاء على حبوب الشباب.

كما يحتوى زيت الحلبة على بعض المركبات مضادة للسرطان والسموم، كما تقي البشرة من سرطان، لذلك يمكنك استخدامه بواسطة خلطه بزيت الزيتون ثم وضعه على البشرة ويحتوي على مضادات الأكسدة والتي تعمل على مكافحة التجاعيد كما تقاوم علامات الشيخوخة المبكرة، نتيجة لتلك الفائدة تعمل الكثير من النساء على استخدام ذلك الزيت بشكل يومي للمحافظة على شباب البشرة ونضارتها.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى