أخبارخدماترئيسيمجتمع الزراعةمياه ورى

خليك فى البيت .. الأرصاد الجوية تحذر المواطنيين بسبب الطقس السيئ

ناشدت الدكتورة إيمان شاكر مدير هيئة الاستشعار عن بعد بالأرصاد الجوية،المواطنين عدم الخروج من منازلهم اليوم بسبب حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وقالت إيمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد ، أن البلاد تشهد منخفض جوى متعمق قام من السودان، وليس قادم من أوروبا كما يقول البعض ، مشيرة إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى مساء اليوم الجمعة، وستنخفض في الساعات الأولى من صباح باكر.

وأوضحت ، أنه بعد ظهر يوم السبت ستنتهي تماما حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد أمطارا رعدية على السواحل الشمالية والغربية، والقاهرة وأن سيناء ستتعرض لـ سيول ، مؤكدة  أن نشاط الرياح سيرتفع خلال الفترات المقبلة، وتحديدًا على المناطق الشمالية، مؤكدة أن رياح اليوم ستكون أعلى من أمس.

ولفتت “شاكر” إلى أنه مع الساعات الأولى من غد السبت متوقع أن تقل حدة الأمطار ونشاط الرياح .

وأضافت وكيل الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع بداية بعد ظهر غدا السبت أن تنتهى فرص الأمطار ونشاط الرياح ويبدأ تحسن نسبى وتدريجى فى حالة الجو.

يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بداية من الخميس وحتى السبت ، حيث كشفت أنه المنتظــر أن تتعــرض البلاد لحالة شديدة مـن عـدم الاستقرار في الأحوال الجوية اعتبارا مـن اليوم الخميس الموافق 12 مارس وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس .

وكشفت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع خلال هذه الفترة أن تسقط الأمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري وتمتد إلى مدن القناة وخليج السويس تكون رعديه على بعض المناطق وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

كما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مثيرة للرمال والأتربة وتصــل لحــد العاصفة على مناطـــق من جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء وتـــؤدي إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط. ويصاحب ذلك انخفاض فـي درجات الحــرارة يوم الجمعة الموافق 13 مارس.

نصائح مهمة  لتجنب موجة الطقس السيئ :

من النصائح  للتعامل مع الطقس السيئ المتوقع  ما يلى:
1- تجنب الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية وأعمدة الكهرباء.
2- يفضل عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
3- ارتداء الكمامات لمرضى الربو والحساسية والجيوب الأنفية لمواجهة نشاط الرياح.
4- توخى الحذر أثناء القيادة على الطرق بسبب الأمطار ونشاط الرياح.
5- تجنب ممارسة الأنشطة البحرية لاضطراب الملاحة البحرية.
6- تجنب تخفيف الملابس واستمرار ارتداء الملابس الشتوية لبرودة الأجواء.
7- متابعة النشرة الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد بشكل يومى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى