أخبارانتاج حيوانىرئيسيمجتمع الزراعة

خلال أيام.. الزراعة تعلن عن حجز الأضاحى .. تعرف على الأسعار وأماكن الاستلام

تعلن وزارة  الزراعة وإستصلاح الاراضي خلال الأيام المقبلة الأسعار الجديدة للأضاحي والتي لن تزيد عن أسعار العام  الماضي وفقا لمصادر حكومية رفيعة المستوي، مشيرة إلي أن أسعار الكيلو القائم من العجول البقري لن تزيد عن 60 جنيها للكيلو.
وقالت مصادر بالوزارة لـ “بوابة الزراعة ” :  لن تزيد أسعار الكيلو القائم من الخراف عن 65 جنيها، و لن تزيد أسعار الكيلو القائم من الجاموس عن 52 جنيها، وان الاعداد المطروحة للبيع تزيد عن أعداد العام الماضي بنسبة 30%.
وأضافت المصادر انه يمكن للراغبين في حجز الاضاحي التقدم بطلب إلي قطاع الإنتاج التابع لوزارة الزراعة متضمنا نوع الحيوان وعدده لحجز من المزارع التابعة لقطاع الإنتاج وذلك من مزرعة الشعير بالقناطر الخيرية أو مزرعة قها التابع للقطاع، مشيرة إلي ان أضاحي وزارة الزراعة تتمتع بجودة عالية نظرا لنظام الرعاية والتغذية للحيوانات التي يتم تربيتها وفقا للقواعد الفنية للتربية بمركز البحوث الزراعية.
وأوضحت المصادر انه يمكن للمتقدمين لحجز أضاحي العيد دفع جزء من قيمة الأضاحي والتي تصل الدفعة الاولي منها إلي 10 الآف جنيها للعجل البقري أو الجاموسي، أو دفع 1000 جنيه لحجر الرأس الواحدة من الخراف، علي أن يمت إستلام باقي المبلغ عند التسليم في اليوم الذي يحدده العميل.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى