أخباراقتصاد أخضرزراعة عربية وعالمية

حملة عربية إلكترونية حول تداعيات أزمة المناخ على حقوق الطفل

أعلن المجلس العربي للطفولة والتنمية اليوم الثلاثاء عن إطلاق حملة إلكترونية تحت هاشتاج #أزمة _المناخ_وحقوق_الطفل، وذلك عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي،وذلك برعاية رئيس المجلس الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز.

وقال الأمين العام للمجلس، الدكتور حسن البيلاوي في بيان، إن الحملة تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المجلس في مجال مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية في حقوق الأطفال، حيث تؤكد التقارير الدولية والإقليمية أن نحو مليار طفل – أى نصف أطفال العالم – يتعرضون لأشد المخاطر والصدمات والضغوط. جراء موجات الحر والجفاف والأعاصير والفيضانات وتلوث الهواء والأمراض المنقولة بالهواء، الأمر الذي جعل أزمة المناخ تهدد حياة الأطفال.

وأوضح البيلاوي أن الحملة تأتي تحقيقا لدور المجلس تجاه تنمية وحماية حقوق الطفل العربي، ومواكبة للتحركات الدولية مع انعقاد قمة المناخ (27) التي تستضيفها مصر نوفمبر المقبل، ولتلقي الضوء على التداعيات الخطيرة للتغييرات المناخية على الجميع، وفي مقدمتهم الطفل، والدعوة لكل القائمين على شؤون الطفل والإعلاميين للتعاون الفاعل سعيا للتحرك للحد من تلك التداعيات لانقاذ مستقبلنا جميعا.

كان المجلس العربي للطفولة والتنمية الذي يتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقراً له، قد أدرج موضوع الأطفال والمناخ ضمن خطته الاستراتيجية حتى العام 2025، إدراكا لخطورة التغييرات المناخية على فرص تنمية المجتمعات العربية بشكل عام، وتنمية الطفل وكفالة حقوقه بشكل خاص.



زر الذهاب إلى الأعلى