أخباررئيسيمحاصيلمقالاتمنوعات

“حب الرشاد “صيدلية متنقلة

 

 

يحتوي نبات حب  الرشاد على الكثير من الفيتامينات والأحماض والمعادن المغذية والمفيدة لجسم الإنسان مثل المنغنيز، والحديد، والفسفور، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والزرنيخ، والتى تجعله مكون مهم  صنع الأدوية والمسكنات والمراهم التي تقلّل من مشاكل العظام وهشاشتها ويساعد على تقويتها.

فوائد الرشاد هناك فوائد عديدة لنبات حب الرشاد  منها معالجة مشاكل الجهاز التنفسي مثل مرض الربو ومعالجة مشاكل الصدر والذبحة الصدرية. يقلّل من حدوث حالات فقر الدم الحاد ويغذّي الدم بالفيتامينات والمعادن الهامّة التي تساعد جسم الإنسان على البقاء.

كما يعمل حب الرشاد على فتح شهية الإنسان فهو فاتح قوي للشهية ويساعد الشخص على الأكل بشكل أفضل. طارد الغازات المزعجة الموجودة في البطن كماأنه يعمل على تقليل الإمساك والحد منه. يعطي الجسم الحيويّة اللازمة ويساعده على التحرّك بشكل أفضل. زيادة نشاط المبايض خاصة عند النساء اللاتي يعانين من قلّة نشاط المبايض وعندهنّ مشاكل في الحمل. تقوية الأعضاء الجنسية عند الرجل، ويزيد من الشهوة الجنسية للذكر ويزيد من قدرته الجنسية ويقويها.

يعمل على تسكين الألم الموجود في البطن ويقلّل منه بشكل كبير. يعمل على طرد الديدان الموجودة في الأمعاء والمعدة والتي تعمل على مشاكل مستعصية لا يمكن حلّها في المستقبل.

يساعد حب الرشاد على تقوية العظام حيث يمدّها بالكالسيوم المهم لمنع حدوث الهشاشة، كما يعمل على تقوية عضلات الجسم والمفاصل ويزيد من مرونتها. كما أنّ للرشاد فائدة كبيرة جداً على المرأة الحامل وأيضاً بعد ولادة المرأة يجب أن تأخذ من بذور الرشاد ملعقة صغيرة كل يوم ولمدة شهر فهو يمنع ظهور الغدد والأورام الحميدة أو السرطانية ويثبّط عمل هذه الأورام ويمنع تكاثرها، فالرشاد مادّة تقلّل من تكاثر الفيروسات والميكروبات والبكتيريا الضارة في جسم الإنسان، يستخدم في صناعة المراهم التي تعمل على تسكين آلام الكدمات وندب التي تظهر بسبب الحوادث في جسم الإنسان وجلده، لكن إذا تم تناوله بكميات كبيرة يمكن أن يحدث مشاكل في الغدة الدرقية ويساعد على ظهور أمراض ومشاكل في الغدة

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى