أخباررئيسيمجتمع الزراعةمنوعات

جبر خاطر.. شباب من جامعة مصر يحتفلون بعيد ميلاد بنت اسمها “فاطمة” ..صور

تورتة وهدايا من شباب جامعة مصر للعلوم والتكنلوجيا فى عيد ميلاد "فاطمة " .."هتموت من الفرح"

أقل ما يوصف به أنه ” جبر خاطر” .. جبر خاطر لطفلة غلبانة و مسكينة  أجبرتها الظروف على اللف فى الشوارع وعلى المقاهى  والكافيهات فى انتظار العطف وما يجود به أهل الفضل وأصحاب الاخلاق الكريمة ، لكى تعود فى نهاية اليوم بما تيسر لشراء احتياجات الأسرة والمساعدة فى اعباء الحياة ..
هى حكاية بنت أسمها فاطمة لم تتجاوز الـ 10 سنوات ، تصادف مرورها على احد الكافيهات بمنطقة السادس من اكتوبر ، لتنتظر المساعدة من الشباب ومرتادى الكافيه ، لكن “فاطمة ” لم تكن كالبنات اللائى يتسولن المساعدة ويلححن فى طلبها ، وعند مروها  بكل براءة على مجموعة من شباب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قام احدهم باعطائها 2 جنيه ، نعم 2 جنيه فقط ، لم تنتظر “فاطمة”  المزيد  ولم تلح على باقى اصداقائه فى السؤال ، بل امتنت لذلك ووقفت بعيدا ..
تحرك الشباب بعد انتهاء جلستهم ناحية ” الكاشير” لدفع الحساب ، إلا أنه تبين عدم وجود “فكة” والمبلغ المطلوب هو 2 جنيه  ، سارعت فاطمة بمد يدها الصغيرة بالـ 2 جنيه التى حصلت عليهم من احد شباب جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قائلا له : ” خدهم كمل بيهم ” .. هذا الموقف لفت الشباب واستوقفهم فراحوا يتحدثوا معها ويتعرفوا على ظروفها واحوالها وانها تترد على هذا المكان للحصول على مساعدة أصحاب القلوب الرحيمة  ..
وقبل أن تتركهم فاطمة همست فى أذن واحد من هؤلاء الشباب أن عيد ميلاد قريب جدا “ونفسها فى تورتة ويتعملها عيد ميلاد زى باقى البنات “
فما كان من هؤلاء الشباب إلا أن اتفقوا فيما بينهم على تنظيم حفلة بسيطة “جبر خاطر” لفاطمة واحضر كل منهم هدية بسيطة لفاطمة بمناسبة عيد ميلادها ونظموا حفلة لفاطمة التى بدا عليها علاما الفرح والسعادة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى