أخبارزراعة عربية وعالمية

“تنمية الصادرات”تنظم برنامجا تدريبيا بوزارات التجارة والصناعة العربية لرفع القدرات

نظم مركز تدريب التجارة الخارجية التابع لهيئة تنمية الصادرات، برنامجا تدريبيا للعاملين بوزارات التجارة والصناعة بالدول العربية (فلسطين، السودان، الجزائر) تحت عنوان “استراتيجيات التسويق الدولي والخطة التصديرية” بهدف رفع القدرات والمهارات الخاصة بتقنيات التسويق للتصدير وإعداد الخطط التصديرية وذلك في الفترة من 17 إلى 28 سبتمبر الحالي .
وذكرت هيئة تنمية الصادرات، في بيان مساء اليوم الخميس، أن البرنامج يأتي في إطار التعاون بين المركز وهيئة التعاون الدولي اليابانية الجايكا بمصر.
من جانبها، قالت شرين الشوربجي رئيس هيئة تنمية الصادرات، نسعى لتحقيق استراتيجية طموحة ترتكز على عدة محاور أساسية تتضمن تنفيذ استراتيجيات، وسياسات لتنمية الصادرات من خلال تبسيط الإجراءات التصديرية، ووضع برامج تمويلية متعددة وتفعيل التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية .
وأضافت رئيس الهيئة، تتضمن الاستراتيجية تفعيل آليات الترويج الإلكتروني للصادرات، وتوفير المعلومات المتعلقة بالأسواق الخارجية، وتسهيل النفاذ للأسواق والاهتمام بالمعارض الخارجية والبعثات التجارية، بالإضافة إلى بناء وتنمية قدرات المصدرين من خلال تنفيذ برامج تدريبية وبرامج للدعم الفني وبرامج لتبادل المعلومات التصديرية مع الدول الخارجية .
وأكدت حرص الهيئة على الاستمرار في تنفيذ هذه البرامج التدريبية لدعم ورفع قدرات ومهارات السادة المصدرين ليس فقط في مصر بل في العالم العربي بأكمله.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى