تقود ثورة زراعية فى افريقيا .. Grosso Foods Group للأغذية تعلن عن خطة جديدة للنهوض بالقطاع

جوهانسبرج ، جنوب إفريقيا – خاص :

أعلنت مجموعة جرسو للأغذية  Grosso Foods عن خطة جديدة للنهوض بالزراعة والغذاء فى قارة أفريقيا ، مشيرة إلى وجود امكانيات كبيرة تتمتع بها دول القارة السمراء تسمح بتحقيق معدلات مرتفعة من النمو على كافة الأصعدة ، بجانب إحداث نقلة على مستوى التجارة اقليميا وخارجيا .

وقال نور الدين عثمان رئيس مجلس ادارة مجموعة Grosso Foods للأغذية : في هذا العصر الجديد من فرص الأعمال الزراعية الأفريقية المتنامية ، يمكن أن يؤدي الاختراق في الزراعة إلى تغيير أنظمة الغذاء العالمية ودفع الرخاء الأفريقي.، مشيرا إلى أنه تم الإعلان عن مجموعة Grosso Foods كمدخل جديد في قطاع الأعمال الزراعية الأفريقية مع رؤية لتسريع نمو الأعمال التجارية الزراعية والاستثمارات في أفريقيا الموجهة نحو تعزيز الأمن الغذائي والنمو الاقتصادي والاستثمار الذكي مناخيًا.

وأضاف نور الدين عثمان  وفقا لبيان صحفى  تلقت ” بوابة الزراعة ” نسخه منه : بصفتها شركة زراعية تركز على إفريقيا ولديها أكثر من 30 عامًا من الخبرة المشتركة في جميع جوانب الأعمال عبر سلسلة القيمة ، فإن Grosso Foods Group في وضع مثالي لتصبح الشريك الاستثماري والاستشاري الرائد في إفريقيا للأعمال الزراعية الوسيطة عبر القارة. تعتزم مجموعة Grosso Foods قيادة سلسلة القيمة الكاملة للأعمال التجارية الزراعية ، من المزارع إلى الثلاجات ، وتوفير الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين للسوق الأفريقي والعالمي المتنامي. نهجهم المرن الذي يركز على العميل ، ممزوجًا بالفطنة الإدارية والتقنية القوية ، يلبي احتياجات المشاريع قصيرة وطويلة الأجل ، ويقلل من المخاطر المرتبطة ويضمن النجاح.

وأوضح نور الدين قائلا : بصفتها شركة زراعية تركز على إفريقيا ولديها أكثر من 30 عامًا من الخبرة المشتركة في جميع جوانب الأعمال عبر سلسلة القيمة ، فإن Grosso Foods Group في وضع مثالي لتصبح الشريك الاستثماري والاستشاري الرائد في إفريقيا للأعمال الزراعية الوسيطة عبر القارة.

وتعتزم مجموعة Grosso Foods قيادة سلسلة القيمة الكاملة للأعمال التجارية الزراعية ، من المزارع إلى الثلاجات ، وتوفير الأطعمة الصحية الغنية بالبروتين للسوق الأفريقي والعالمي المتنامي. نهجهم المرن الذي يركز على العميل ، ممزوجًا بالفطنة الإدارية والتقنية القوية ، يلبي احتياجات المشاريع قصيرة وطويلة الأجل ، ويقلل من المخاطر المرتبطة ويضمن النجاح.

يأتي الإطلاق – بحسب البيان –  وسط أوقات عصيبة للعالم ، ناتجة عن تفشي مرض جائحة كوفيد -19 ، الذي أدى إلى تقليص الاقتصادات وعرقلة سبل العيش في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك ، فقد أتاح ذلك فرصة للحلول المحلية ، المتجذرة بعمق في المجتمعات المحلية ، لتحقيق فوائد تصل إلى أبعد أركان عالمنا.

تم تصنيف الزراعة في إفريقيا على أنها زراعة الكفاف ، و تهدف مجموعة Grosso Foods إلى التغيير من خلال المساعدة على زيادة الملكية المحلية لسلسلة القيمة بأكملها بما في ذلك الأرض وتكنولوجيا الزراعة والمعالجة والتسويق والتوزيع ، لإحداث تأثير إيجابي على الاقتصاد الاجتماعي و تنمية المناطق المعنية.

ومن المقرر أن تقود Grosso Foods Group الثورة الزراعية الأفريقية من خلال حلول محلية مستدامة ، وتضع طعامًا صحيًا في الثلاجة  .. كما سيؤدي استثمارهم في الأعمال التجارية الزراعية الأفريقية إلى الارتقاء الاجتماعي وخلق الفرص لشعوب القارة.

يشار إلى أن مجموعة  Grosso Foods للأغذية تأسست  من قبل الرئيس التنفيذي نور الدين عثمان الذي يتمتع بخلفية عالمية واسعة في الزراعة.

تعليقات الفيسبوك