أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمحاصيل

تقرير : طفرة فى صادرات الفاصوليا الجافة و الفراولة بإجمالى 95 ألف طن

صدرت مصر نحو صدرت مصر نحو 57 ألف طن من الفاصوليا الجافة، وذلك بقيمة بلغت نحو 51 مليون دولار، كما بلغت  صادرات الفراولة نحو 38 ألف طن لمختلف الأسواق .

وقال المهندس عبد الحميد الدمرداش رئيس  المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إنه تم تصدير الكميات خلال 9 أشهر فى الفترة من سبتمبر 2018 حتى نهاية مايو 2019 ، لافتا إلى أن صادرات الفاصولياء الجافة تمثل نحو 3% من قيمة الصادرات و1% من الكميات التى تم تصديرها.

يذكر أن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبد الحميد دمرداش، يسعى لزيادة الصادرات وفق استراتيجية الحكومة، لمضاعفة الصادرات خلال الثلاث سنوات المقبلة.

وأضاف المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، فى تقرير له إنه تم تصدير 57 الف طن من الفاصولياء الجافة، بقيمة بلغت نحو 51 مليون دولار خلال 9 أشهر فى الفترة من سبتمبر 2018 حتى نهاية مايو 2019 ، لافتا إلى أن صادرات الفاصولياء الجافة تمثل نحو 3% من قيمة الصادرات و1% من الكميات التى تم تصديرها.

وكشف المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، أن صادرات الفراولة بدأت تتعافى مجددا، حيث تم تصدير نحو 38 ألف طن.
وبحسب بيان الصادرات فى الفترة من سبتمبر 2018 حتى نهاية مايو 2019 “فترة 9 أشهر”، بلغت قيمة صادرات الفراولة نحو 58 مليون دولار.

يشار إلى أن صادرات الفراولة مثلت نحو 1% من حجم كميات الفاكهة المصدرة، ونحو 5% من قيمة الصادرات المصرية من الفواكه، وذلك خلال التسعة أشهر الأولى من الموسم التصديرى الجارى.

يذكر أن المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية برئاسة النائب عبد الحميد دمرداش، يسعى لزيادة الصادرات وفق استراتيجية الحكومة، لمضاعفة الصادرات خلال الثلاث سنوات المقبلة

 

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى