أخبارمجتمع الزراعةمحاصيل

 تفاصيل برنامج مكافحة امراض  المحاصيل الحقلية والبستانية تحت ظروف التغيرات المناخية.. صور

ينظم معهد بحوث امراض النباتات، التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، برنامجا تدريبيا بعنوان: ” الطرق الحديثة لمكافحة اهم ألامراض التي تصيب المحاصيل الحقلية والبستانية والاستخدام الامن والفعال للمبيدات الزراعية تحت ظروف التغيرات المناخية ” بمحافظة البحيرة بمديرية الزراعة بالبحيرة، بداية من غدا الاحد وحتى نهاية الاسبوع.

وقال الدكتور أشرف خليل مدير المعهد، ان ذلك يأتي بناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى وإشراف الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وفى إطار البرنامج الإرشادى والتدريبى للمعهد.

وأشار مدير المعهد الى أن البرنامج سيتناول عددا من الموضوعات أهمها، أهم الأمراض التي تصيب اشجار الموالح والجوافة والطرق الحديثة لمكافحتها، أهم أمراض القمح وطرق المكافحة، أهم الأمراض التي تصيب محصول البطاطس والطماطم والطرق الحديثة لمكافحتها، وأهم الأمراض التي تصيب محصول الارز والطرق المثلي للمكافحة، فضلا عن أهم الأمراض التي تصيب محصول الذرة والمحاصيل السكرية وطرق المكافحة.

واوضح ان البرنامج يستهدف تدريب 30 متدرب من الفنيين الزراعين و اخصائى المحصول والمكافحة و الارشاد بالمحافظة وذلك لتوصيل الارشادات الفنية الخاصة بهذه المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما و نوعا.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى