أخبارمحاصيل

4 فوائد جديدة للزنجبيل

 

ي

يعد نبات الزنجبيل صيدلية كاملة لمعظم الامراض حيث يساعد في طرد الغازات من المعدة وهذا يجعله من أفضل النباتات التي تساعد في علاج اضطراب المعدة، كما أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة والأمعاء ويمنع الغازات خبراء الصحة كثيرا ما يوصو بالزنجبيل لعلاج بعض أمراض المعدة الخطيرة مثل عسر الهضم و المغص. كما يكثر استخدامه في علاج البكتيريا التي يسببهاالإسهال .

ومن فواثد نبات  الزنجبيل ايضا تحسين صحة القلب حيث يقلل من مستوى الكولسترول في الدم ويساعد على منع الدم من التخثر والذي بدوره يساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة. نسبة البوتاسيوم في، الزنجبيل تعتبر كبيرة وأيضا  المنغنيز والذي يعمل علي ،توفير أفضل صحة للقلب من غيرها مما يجعل الزنجبيل في مقدمة النباتات والإعشاب التي تساعد في تقوية وتعزيز صحة القلب.

 

فضلا عن فوائد الزنجبيل لعلاج البرد والأنفلونزاحيث انه يعمل علي تقوية الجاهز المناعي لدي الإنسان عن طريق تحفيز التعرق ,ومن هنا يتم استخدام الزنجبيل كعلاج طبيعي للبرد والأنفلونزا . وأيضا يحتوي الزنجبيل علي خصائص مكافحة السموم ومضادات الفطريات ،ولاستخدام الزنجبيل في علاج نزلات البرد عليك شرب ثلاثة أكواب من الزنجبيل يوميا ويوجد علاج أخر وهو غلي قطع الزنجبيل في الماء ثم استنشاق البخار الخارج من المياه وذالك لتخفيف إعراضالبرد والأنفلونزا.

كما يمكن أن يستخدم في علاج سرطان المبيض. وفقا للأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان المركز الشامل للسرطان ثبت أن الزنجبيل المطحون  ،يؤدي إلي موت خلايا سرطان المبيض.

أيضا وفقا لدراسة أخرى أجريت في جامعة، مينيسوتا قد وجد أن الزنجبيل يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم، وبالتالي يساعد الزنجبيل في الوقاية من سرطان القولون إلى حد كبير. الزنجبيل أيضا له قدرة على هزيمة عدة أنواع من الخلايا السرطانية الأخرى، بما في ذلك الرئة، وسرطان الثدي، وسرطان الجلد والبروستاتا، والبنكرياس.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى