أخبارمحاصيلمنوعات

تعرف على 3 فوائد رئيسية للبصل الأخضر

البصل الأخضر  من الخضراوات التى يعشقها البعض ويرفض تناولها آخرون  تجنبا لرائحة الفم بعد تناوله ، ولن البصل الأخضر يتمتع بفوائد عديدة لا نتوقعها، فهو يحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم والوقاية من الإمساك والتلبكات المعوية.

تعزيز المناعة

يعتبر البصل مصدرا غنيا لعدد من المواد الكيميائية النباتية الطبيعية التي تعمل كمضادات للأكسدة طبيعية مثل مركبات الفلافونويد والانثوسيانين وهي تساعد في الوقاية من السرطانات.

تعزيز صحة العين

يساهم البصل الأخضر بشكل كبير في تعزيز صحة العين، كونه يعتبر مصدرا للكاروتينات، كاللوتين والزياكسانثين، وفيتامين A التي تلعب كلها دورا مهما في تعزيز صحة العيون والرؤية السليمة.

تقوية العظام

يعتبر البصل الأخضر مصدرا لعدد من المعادن والفيتامينات المهمة التي تلعب دورا أساسيا في تقوية العظام وبنائها، وأهم هذه العناصر هو محتوى البصل الأخضر على كل فيتامينات C و K، حيث يلعب فيتامين C دور مهم جدًا في بناء الكولاجين المهم للحفاظ على صحة العظام بالاضافة الى كونه يحافظ على خلايا الجسم المختلفة من التلف أما فيتامين K فهو مهم لتعزيز عملية امتصاص الجسم للكالسيوم والاستفادة منه في الحفاظ على كثافة العظام.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى