أخباررئيسيزراعة عربية وعالميةمحاصيلمنوعات

تعرف على 10 فوائد مذهلة للقرنبيط الأخضر

 تشير ابحاث خبراء التغذية الى الأهمية الكبرى لتناول الخضراوات بصفة عامة والبروكلى بصفه خاصة  أو القرنبيط الأخضر حيث يطلق عليه خبراء التغذية  اسم أعجوبة التغذية، حيث يعد منجم من الفيتامينات والمعادن والألياف وقليل جدا فى السعرات الحرارية .
 ومن أهم فوائد البروكلى :
1- يضبط ضغط الدم بسبب ما يحتويه من البوتاسيوم والمغنسيوم والكالسيوم بكميات كبيرة لذا يساعد في ضبط معدل ضغط الدم بالجسم، لذا لكل من يعاني من مشاكل في ضغط الدم يتوجب عليه إدراج البروكلي في نظامه الغذائي اليومي.2- لعظام قوية تناول البروكلي فهو يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين K المهمين لصحة وكثافة العظام والأسنان.

3- البروكلي يحتوي على فيتامين سي بشكل كبير، حيث إن كوبا واحدا من البروكلي يمد جسمك بما تحتاجه من فيتامين سي مما يجعله مفيد في الشتاء لرفع المناعة ضد البرد أو أضيفه لشوربة الدجاج وقدميه للمصاب بالبرد ليتحسن بشكل اسرع.

4- لعضلات قوية وجهاز عصبي سليم تناول البروكلي فهو يحتوي كما ذكرنا سابقا على كمية كبيرة من البوتاسيوم كما يساعد في الحفاظ على جهازك العصبي وعلى المخ ايضا وينشط بناء العضلات بالجسم فلذا من الرائع تناوله جميع افراد العائلة لعضلات اقوى.

5- كوب من البروكلي لمناعة اقوى حيث انه يحتوي ايضا على الزنك والسيلينيوم والبيتا كاروتين مما يقوي ويحمي جهازك المناعي.

6- تناوله اثناء الريجيم فهو مليء بالألياف ويحسن الهضم والافضل انه يقلل من اشتهاء الكربوهيدرات ويشعرك بالشبع لمدة اطول لذا تناول كوب واحد من البروكلي يوميا فهو يحتوي على نفس مقدار الالياف الموجود بكوب من الحبوب كالارز او الذرة او القمح ولكن بأقل من نصف السعرات الحرارية.

7- البروكلي ايضا يحتوي على الجليكوفينين وهو حمض اميني يساعد الجلد على معالجة نفسه وتنقية خلايا الجلد من اي سموم وحمايتها من اثار الشمس.

8- البروكلي مصدر غني بفيتامينA المهم جدا لصحة عيونك وتقويتها ضد عوامل تقدم السن .

9- البروكلي يحمي قلبك من خطر الاصابة بأمراض القلب والشرايين ولذا تناول كوب واحد منها مليء بمضادات الأكسدة اللازمة لصحة قلبك .

10- البروكلي من الخضروات المعروفة للمهتمين بوقاية انفسهم من السرطان وخاصة انواع السرطان التي تصيب الجهاز
الهضمي لأن تناولها يساعد على الحفاظ على صحة ونشاط الجهاز الهضمي وتنظيفه من البكتيريا الضارة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى