رئيسيمنوعات

تعرف على نوع من البطاطس يمنع الإصابة بسرطان القولون

أفادت دراسة حديثة، أن زيادة تناول البطاطس الأرجوانية اللون وغيرها من الخضراوات والفاكهة الملونة، يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون، وغيره من الأمراض المزمنة.
وفي دراسة أولى أجريت على الخنازير، وجد الباحثون بجامعة نيويورك، أن إضافة البطاطس الأرجوانية اللون على النظام الغذائي ذي السعرات الحرارية العالية، ساهم في انخفاض مستويات بروتين “الأنترولكين- 6″، أحد البروتينات المسببة للإصابة بالالتهابات التي تعزز بدورها فرص الإصابة بسرطان القولون.
وقال الدكتور جايرام كيه- بي، أستاذ علوم الأغذية بجامعة نيويورك، إن نتائج الدراسة تدعم الأبحاث السابقة التي تدعي أن النظم الغذائية القائمة على النباتات ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون.
ووفقا للجمعية الأمريكية للسرطان، سيكون هناك 95 ألفاً و520 حالة جديدة من سرطان القولون تم تشخيصها في الولايات المتحدة هذا العام.
وشدد الباحثون على أنه في حال اكتشاف المرض مبكراً، فإن معدل البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى 5 أعوام لسرطان القولون بين حوالى 92% من المرضى.
وأشارت الدراسات إلى أن التغيرات الغذائية؛ مثل الحد من تناول اللحوم وزيادة استهلاك الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات، يمكن أن تساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى