أخباررئيسيمجتمع الزراعة

تعرف على مواعيد  وأماكن الطرح الثانى لمشروع الـ1.5 مليون فدان

أكد عاطر حنورة رئيس شركة الريف المصرى الجديد  أن مجلس الوزراء وافق على طرح تكميلى لمساحات جديدة بمشروع الـ 1.5 مليون فدان يمناطق توشكى والمغرة يإجمالى مساحات 61 ألف فدان موزعة ما بيم 50 ألف فدان بتوشكى و11 ألف فدان بمنطقة المغرة .

وأكد “حنورة” فى تصريحات خاصة   على هامش إفتتاح مقر المنطمة الدولية للمناطق الجافة والأراضى القاحلة ” ايكاردا” أن هذه المساحات ستكون الأولوية فيها للشباب وأنه  تم الانتهاء من وضع كافة المعايير والاشتراطات التى تضمن الإستخدام الأمثل والجيد للأراضى محل الطرح بما يساهم فى تحقيق تنمية  زراعية حقيقة والمساهمة فى سد العجز من المحاصيل الاستراتيجية ومحاصيل الخضر يجانب زيادة الصادرات المصرية .

وأضاف رئيس شركة الريف المصرى أنه سيتم فى وقت لاحق بعد تنفيذ الطرح الخاص بأراضى توشكى والمغرة الاعلان عن مساحات جديدة بمنطقة غرب المنيا لصغار المزارعين فى حدود 60 ألف فدان .. لافتا أنه سيتم تجهيز نظم الرى للأراضى المخصصة لصغار للشباب قبل تسليمها، وذلك بهدف الحد من المخاطر والأعباء الاستثمارية وتذليل العقبات أمامهم .

وشدد ” حنورة” على أنه سيتم توظيف نتائج البحوث والدراسات التى انتهت اليها المراكز البحثبة المصرية سواء فى مركو البحوث الزراعية أو كليات الزراعة بالجامعات المختلفة لخدمة أغراض التنمية فى مشروع المليون ونصف فدان علاوة على تطبيق أفضل النظم فى الرى والزراعة لتحقيق أعلى انتاجية من الفدان .

وكشف رئيس شركة الريف المصرى عن تخصيص مساحة فى حدود 30 ألف فدان سيتم تحويلها لمزرعة نموزجية وبحثية بالتعاون مع المنطات الدولية المعنية بالزراعة والبحوث ، مشبرا إلى وجود برنامج لتحويل  هذه المساحة لتكون أكبر مركز تكنولوجى وبحثى فى مجال الزراعة على مستوى الشرق الأوسط وأن من بين أهداف هذا المركز تقديم المشورة الفنية والبحثية بالتعاون مع المنمظمات المحلية والاقليمية ، لافتا إلى أنه يرحب بافتتاح مقر للمنظمة الدولية للمناطق الجافة والأراضى القاحلة ” ايكاردا” بمصر وأن شركة الريف المرى الجديد  على اتم الاستعداد لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لها .





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى