منوعات

تعرف على فوائد “البنجر” للتخسيس

حتوي البنجر في تركيبته على نسبة عالية جداً من الماء والألياف، مما يجعله مناسباً جداً للتخلص من الوزن الزائد ومشكلة السمنة، مما يزيد من الشعور بالشبع ويحسن من عملية الهضم والتمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يساعد على حرق الدهون المتراكمة والتخلص منها بشكل سريع وخلال وقت قياسي، وخاصة الدهون المتراكمة في منطقة الكرش أو البطن.

يدخل في تركيبة العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بحرق الدهون والحميات الغذائية والرجيم، على رأسه كل من ريجيم الشمندر مع البرتقال والكرفس الكبير والماء وكذلك البقدونس، وعصير البرتقال والجزر مع البنجر، حيث تساعد هذه الوصفات على التخلص من الدهون المتراكمة وخاصة في المناطق الصعبة من الجسم، وكذلك يمكن خلط البنجر والكرفس والتي تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف. يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه ويساعد على طرحها خارجاً، وذلك بتناول كيلو ونصف من الشمندر خلال أسبوع واحد فقط. يعتبر من أقوى مضادات الترهل والشيخوخة وغيرها، مما ينعكس بشكل إيجابي على المظهر الجمالي للجسم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر المعدنية وغيرها.

للبنجر فوائد أخرى لا يمكن حصرها بما فيها احتواؤه على نسبة عالية من الحديد، مما يعوض نقص الدم، وبالتالي يقي من فقر الدم وغيره، حيث يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك الضروري جداً وخاصة لصحة المرأة الحامل ونمو جنينها


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى