أخباررئيسي

تعرف على رسوم عبور أكبر خزان بترول فى العالم لقناة السويس

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة ، بأن حركة الملاحة في القناة شهدت أمس وعلى مدار 14 ساعة كاملة عبور أكبر خزان بترول في العالم BW CATCHER  بحمولة 100 ألف طن .

وأضاف مميش – في تصريحات صحفية اليوم  الجمعة – إن رسوم العبور للخزان البترولي العملاق بلغت 4 ملايين و500 ألف دولار ، موضحا أن عبور هذا الخزان البنمي العملاق الذي يبلغ طوله 1ر241 متر وعرضه 50 مترا وغاطس 5ر13 متر ، استلزم القيام باستعدادات خاصة وتطبيق نظام عبور مختلف ، بسبب السرعة البطيئة التي لم تتجاوز 8 كيلومترات في الساعة ، نظرا لعبوره مقطورا بطول القناة .
وتابع أنه شارك في عملية القطر 6 قاطرات عملاقة ، اثنتان تابعتان للشركة المالكة ، و4 قاطرات تابعة لهيئة قناة السويس لمصاحبتها وتأمين عبورها ، حيث تم تكليف 12 مرشدا من أكبر مرشدي القناة لإرشاده وفق مخطط زمني خاص .

كما أوضح أنه بدأ عبور خزان البترول في التاسعة من صباح أمس الخميس قادما من اتجاه الجنوب ، متجها إلى بورسعيد شمالا في رحلته من سنغافورة إلى المملكة المتحدة، منهيا رحلته قرابة العاشرة مساء.

وقال مميش ” إن ربان السفينة أعرب عن سعادته لعبور القناة في هذا الزمن القياسي ، مشيدا بكفاءة مرشدي هيئة قناة السويس والترتيبات الخاصة التي أجريت لتنفيذ عملية العبور بهذا القدر من الاحترافية والتميز .

وأشار مميش إلى أن حركة الملاحة في القناة سجلت اليوم عبور 51 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغ 3 ملايين و 800 ألف طن ، مؤكدا أن عام 2017 سيسجل بمشيئة الله رقما قياسيا غير مسبوق في العائدات والحمولات وأعداد السفن ، وهو ما سينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري .





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى