أسعاررئيسي

تعرف على حقيقة إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ما انتشر في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بإصدار وزارة التربية والتعليم قراراً بإلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس، وفقاً لما نشره الوزير على صفحته الشخصية على موقع “الفيس بوك”، مشيرا إلى أن الخبر عار تماما من الصحة.
وأوضح المركز فى تقرير توضيح الحقائق الصادر اليوم أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، وأنه لم يصدر عنها أي بيانات في هذا الصدد وأن أجازة يوم السبت بالمدارس مستمرة وبدون أي تغيير.
وأوضحت الوزارة أن السبب وراء انتشار الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم على موقع “الفيس بوك”، والتي قامت بكتابة منشور يتضمن “إلغاء إجازة يوم السبت بالمدارس”.
وأكدت الوزارة أن هذه الصفحات لا تخص وزير التربية والتعليم، ولا تعبر عن أرائه ولا توجهاته، مشيرةً إلى أنه تم إبلاغ الجهات المختصة عنها، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد تلك الصفحات، علماً بأن الحساب الرسمي للوزير على الفيس بوك هو https://www.facebook.com/tshawki.
وقد أشارت الوزارة إلى استعدادها الكامل للعام الدراسي الجديد (2017- 2018) والمقرر له أن يبدأ يوم 23 سبتمبر الجاري، وحرصها على تهيئة المناخ الجيد، والآمن لأبنائنا الطلاب خلال العام الدراسي الجديد، وذلك من خلال متابعة موقف طباعة الكتب، وكيفية وصولها إلى المديريات والمدارس، حيث أن نسبة طباعة كتب التعليم الابتدائي (98%)، وبالنسبة للتعليم الإعدادي (97%) ، ونسبة (97%) للثانوي العام أما بالنسبة للتعليم الفني فقد تم الانتهاء من نسبة (100%) من الكتب الدراسية (التعليم التجاري، والتعليم الصناعي، والزراعي، والإعدادي المهني).
و ناشدت الوزارة جميع وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلباً على ‏أوضاع المنظومة التعليمية.‏





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى