أخبارخدماترئيسيمشروعك

تعرف على تفاصيل مبادرة “فكرتك شركتك” لتمويل مشروعات الشباب

أطلقت الحكومة ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى مبادرة ” فكرتك شركتك” التى تعد أول إطلاقة لبرنامج مصر لريادة الأعمال بالشراكة مع القطاع الخاص الممثل فى المجموعة المالية هيرميس، والبرنامج الانمائى للأمم المتحدة، و تستهدف المبادرة تطوير افكار الشباب و دعهم بشكل كامل.

وتتيح المبادرة المشاركة للأشخاص اصحاب افكار المشروعات القابلة للتطبيق،الفكرة مشروع مبتكرة لمنتج أو خدمة تتمتع بإمكانات نمو عالية وفريق مؤسس يمتلك المهارات اللازمة والمكملة لتحويل فكرتهم إلى مشروع مربح”.

وأطلقت وزارة الاستثمار الاتوبيس الخاص بمبادرة “فكرة شركتك” الاحد الماضى لتلقى افكار المشروعات و الاجابة على اى استفسارات خاصة بالمبادرة ، وسيكون بعد غدٍ الاحد اخر يوم لتلقى الطلبات.

وشهدت المبادرة اقبالا شديد من الشباب من اعلان عنها فى منتصف سبتمبر الجارى حيث تقدم خلال الخمس ايام الاولى نحو 1000 فكرة مشروع ،و بلغت عدد الافكار المقدمة حتى الان نحو 3250 فكرة فى مختلف القطاعات ، و تتراوح متوسط اعمار المشاركين من 30 الى 33 سنة وفقا لما اعلنته وزارة الاستثمار و التعاون الدولي.

ومن المقرر أن يتم عرض افكار المشروعات على مجلس يضم متخصصين من القطاعين العام والخاص لاختيار افضل 30 فكرة.

وتساهم شركة مصر لريادة الاعمال ” شركة مملوكة بنسبة 50% لوزارة الاستثمار والتعاون الدولي والصندوق السعودي للتنمية وعدد من الصناديق العربية الأخرى برأس مال الشركة 440 مليون جنيه” مع الشركات الناشئة وستقوم بعمل برنامج تدريبى لمدة 4 شهور لهذه الشركات، وسيحصل المرشحون على تمويل أولي من شركة مصر لريادة الاعمال يصل الي 500,000 جنية مصري في مقابل حصة بسيطة من 4 إلى 8 % في الشركة، وسيوفر البرنامج كافة العناصر اللازمة التي يحتاجها أي مشروع ناشئ لينمو ويزدهر ويشمل ذلك الخدمات القانونية، والدعم التجاري، والتدريب والإشراف، وفرصة الوصول لمستثمرين، والمكان، وغير ذلك من ترتيبات.

وقامت الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة بتخصيص شباك للمبادرة في فروع مركز خدمة المستثمرين،فى اطار دعمها الكامل للمبادرة و التسهيل على اصحاب المشروعات.

وتستمر مبادرة فكرتك شركتك لمدة خمس سنوات لدعم و تمويل 60 مشروعا سنويا على مرتين.

وسوف يجوب اتوبيس مخصص من وزارة الاستثمار محافظات مصر حتى منتصف اكتوبر القادم، لتلقى الاقتراحات بالمشاريع، وان لم تتمكن من التقديم بتلك الطريقة اليك رابط موقع الشركة لتتمكن من ملئ استمارة التقدم لمبادرة فكرتك شركتك وذلك على الرابط التالي :

http://www.sherketak.com/





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى