“تصديرى الصناعات الغذائية “: دراسة لتشجيع المنتجين على دخول صناعة البيض المبستر

أعلن المهندس هانى برزى ، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الغذائية  إن المجلس قرر اعداد دراسة شاملة لتشجيع المنتجين على الدخول فى صناعة البيض المبستر ولدينا حاليا ما يقرب من 3 مصانع تعمل على انتاج البيض المبستر .
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التصديرى للصناعات الغذائية وهيئة سلامة الغذاء عبر ” الفيديو كونفرانس ” .
وطالب الدكتور حسين منصور ، رئيس هيئة سلامة الغذاء ، بضرورة تبنى مصانع الصناعات الغذائية فى مصر استخدام البيض المبستر فى الصناعات الغذائية المختلفة محليا ، لتجنب الأمراض التى قد ينقلها البيض غير المبستر ، موضحا أن البيض المبستر، يتم وضعه فى عبوات آمنة غير ملوثة والتى تساهم حينها فى رفع أى قيود على صادرات البيض من مصر إلى الخارج .
من جانبه قال أشرف الجزايرلى، رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، أن هناك عددا من الأنشطة التى تقوم بها الغرفة ، لرفع كفاءة وتنافسية المصانع ومن أهمها العمل مع قطاع الألبان ومراكز التجميع للالتزام باشتراطات سلامة الغذاء كما سيتم تطبيقها على عدد كبير من المزارعين وكيفية تحسين سلالة الأبقار.
كما طالب رئيس غرفة الصناعات الغذائية، بضرورة الغاء نسبة الـ 14% التى تطبقها وزارة المالية كقيمة مضافة على السلع فى حالة استخدام البيض المبستر، فيما أكد الدكتور حسين منصور ، على مخاطبة هيئة سلامة الغذاء لوزير المالية بضرورة الغاء رسوم الضريبة على استخدام البيض المبستر بصورة عاجلة، والتى تعود على آمان وسلامة الصناعات الغذائية ككل .


تعليقات الفيسبوك