أخباررئيسيمجتمع الزراعة

تأكيدا على نجاح البطولة الدولية للخيول .. نائب وزير الزراعة تكرم رئيس محطة الزهراء

كرمت الدكتورة مني محرز نائب وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي الدكتورة نجلاء رضوان رئيس محطة الزهراء للخيول العربية الأصيلة نظرا للجهود التي قامت بها لنجاح بطولة مصر القومية والدولية لجمال الخيول العربية، مشيدة بدور “نجلاء رضوان” في إدارة محطة الزهراء والرعاية التي تقوم بها بالتعاون مع أطباء ومهندسي وعمال محطة الزهراء لإشاعة الرضا لدي جمهور المتعاملين مع المحطة.

وأعربت “محرز”، عن سعادتها بنجاح بطولة مصر لجمال الخيول، وأن إدارة هذا الحدث علي المستويين المحلي والدولي يؤكد ان مصر تستعيد قدرتها علي مواصلة النجاح في المشروعات الريادية التي تحقق إطلالة جيدة لمصر أمام العالم تجعلها دولة من طراز خاص في صناعة الخيول وجمال الخيول وأدب الخيول، موضحة ان هذا النجاح سيتواصل مع خطة تطوير محطة الزهراء وزيادة الصادرات المصرية من الخيول المصرية العربية الأصيلة.

وشددت الدكتورة منى محرز على الدور المهم الذى تقوم به محطة الزهراء فى تطوير ودعم صناعة الخيول  وكذا الجهود التى تقدمها لخدمة نحو 16 ألف حصان .

وكان المهرجان القومى للبطولة الدولية الـ 21 لجمال الخيول العربية الأصيلة قد أختتم فعالياته امس الاحد وسط إقبال أشاد به الدكتور خالد توفيق عثمان رئيس الهيئة الزراعية المصرية من قبل الجماهير والمربين على المستوى العربي والعالمي بمحطة الزهراء لتربية الخيول العربية التابعة للهيئة الزراعية المصرية بوزارة الزراعة.

وقال رئيس الهيئة الزراعية المصرية إن هذه النسخة تميزت بحضور عدد كبير من الجماهير والمربيين عن سابقتها خلال منافسات العام الماضي، لاسيما أنه يشارك في فعالياتها حوالي 300 حصان يتنافسون على نيل شرف الفوز بلقب البطولة، التي تؤهل الفائز للمشاركة في بطولة العالم.

وأضاف الدكتور “توفيق” أنه بجانب الحضور الجماهيري والمشاركة الفعالة من قبل المربيين فقد شهد المهرجان إقبال كبير أيضا من العديد من دول العالم من حيث التغطية الإعلامية، ومن بينها إيطاليا وأمريكا.

وأكد أن هدف محطة الزهراء الرئيسي هو الحفاظ على المورد الوراثي للخيل العربي الأصيل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن الهيئة الزراعية المصرية تولي اهتماما كبيرا بتطوير المحطة على المستوى البيئي بجانب تنمية الخيل العربي المصري بصفة رئيسية.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى