أخباررئيسيمجتمع الزراعة

“بوابة الزراعة” تنعى شهداء حادث قطارى سوهاج وتتمنى الشفاء للمصابين

تنعى  أسرة تحرير ” بوابة الزراعة”  وجميع العاملين ضحايا حادث تصادم قطاري محافظة سوهاج  ما أدى إلى وفاة عدد من المواطنين وإصابة آخرين .

“بوابة الزراعة” تبتهل إلى المولى عز وجل ‏أن يتغمدهم بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء  قد عقد مؤتنرا صحفيا اليوم بمحافظة سوهاج، عقب زيارته لمصابي حادث تصادم القطارين، حضره وزراء: التعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والصحة والسكان، والتضامن الاجتماعي، ومحافظ سوهاج.

واستهل رئيس الوزراء حديثه، بالإعراب عن تقديم خالص التعازي لأسر وأهالي الضحايا، الذين توفاهم الله في هذا الحادث الأليم، وكل الدعوات بالشفاء التام للمصابين.

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي أن الحاث وقع في الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الجمعة، في منطقة الصوامع التي تقع غرب مركز طهطا بمحافظة سوهاج، ناتجا عن تصادم قطارين، لافتا إلى أن حصر أعداد المصابين والمتوفين لا يزال قائما حتى هذه اللحظة.

وقال رئيس الوزراء : بمجرد وقوع الحادث الذي علمنا به بعد وقوعه بدقائق معدودة، صدرت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الفور بأن تحشد كافة أجهزة الدولة إمكانياتها من أجل التعامل مع تداعيات هذا الحادث، وتقديم كل سبل الرعاية الممكنة للمصابين، مع الإسراع بالوقوف على أسباب الحادث، كما تم تفعيل غرفة الأزمات برئاسة مجلس الوزراء، وبدأنا التنسيق مع كل الوزارات والجهات المعنية في الدولة من أجل توجيهها للتعامل الفوري مع تداعيات الحادث، وفي الوقت نفسه تحرك عدد كبير من سيارات الإسعاف لنقل المصابين وكذلك نقل جثامين المتوفين، وتم توجيه جميع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال جامعة سوهاج لاستقبال جميع الحالات وحشد جميع الأطقم الطبية للتعامل مع الحادث.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى