أخباررئيسيمجتمع الزراعة

بعد توجيه اتهامات له.. رئيس إتحاد الفلاحين يرد على قائمة سوهاج المستقيلة : عليهم التوجه للرقابة بدلا من صفحات ” فيس بوك”

محمد فرج : الاتحاد الممثل الوحيد للفلاحين ويعمل وفقا للقانون 

الاشتراك السنوى للعضو لا يزيد عن 25  جنيه والزيادة تخضع لمعايير وضوابط 

الطرق الصحيح لأى مخالفات جهات التحقيق وليس صفحات” السوشيال ميديا

 

تقدم أعضاء وأمناء إتحاد الفلاحين على مستوى سوهاج باستقالتهم من الاتحاد العام للفلاحين بزعم ان الاتحاد لم ياخذ الصفة الشرعية من الدولة بعد مضى أكثر من أربع سنوات على اشتراكهم، وزيادة اشتراكات الأعضاء إلى 150 جنيها للعضو العادي و200 جنيها لأمين البندر بالمحافظة و500 جنيها لأمين المحافظة دون تقديم خدمات للفلاحين.
وطالب عدد من الاعضاء بتحويل ملف اتحاد الفلاحين للرقابة الادارية حيث تم جمع مبالغ بحجة اشتراكات عضويات وكارنيهات بينما هو غير مسجل بالقوى العاملة ولا يعمل تحت مظلة التضامن الاجتماعي ولا خدمات له،
ومن جانبه وصف محمد فرج رئيس الاتحاد في تصريحات لـ “بوابة الزراعة “، هذه المزاعم بعدم صحتها وتشكل إفتراءا علي شخصه وعلي شخصية الإتحاد، وإنه ولم يحصل من اي فرد علي جنيه واحد وهم يعلمون إنه يتحمل إيجار مقر الإتحاد بالقاهرة من جيبه الخاص، مشددا علي أن عليهم التوجه للرقابة بدلا من صفحات السوشيال ميديا.
وفيما يتعلق برفع رسوم اشتراكات العضوية أكد “فرج”، أن قيمة اشتراك العضو العادي هي 25 جنية في السنة بقرار من الجمعية العمومية، وليست 150 جنيها، مشيرا إلى أن زيادة قيمة الاشتراكات ليست قرارا فرديا يصدره رئيس إتحاد الفلاحين ولكنها قرارات الجمعية العمومية، وان الزيادات اقتصرت فقط على الامناء والامناء النوعية فقط.
وشدد رئيس إتحاد الفلاحين على أن الشفافية في التعامل معه ومع الإتحاد تعتمد على إنه طالما أن لديهم ما يؤكد وجود مخالفات فعليهم التوجه فورا إلي الأجهزة الرقابية لتأكيد أدلتهم علي هذه المخالفات ومحاسبة المتورطين.
وفيما يتعلق بمشروعية إتحاد الفلاحين أكد “فرج”، ان مزاعم البعض بانه كيان غير قانوني أو كيان وهمي فهو “كذب” و”إفتراء”، لان الاتحاد مشهر برقم ١٣٣٢/٢بوزارة القوي العاملة وهو الكيان الوحيد الذي يمثل الفلاحين  ، مشيرا إلي أن من سيتقدم بالاستقالة سيتم عرضها علي أول مجلس إدارة لقبولها، وسيتم تشكيل امانة جديدة لسوهاج بتكليف السيد محيي أبو الدهب بتشكيلها لان الدورة الاولي لرئاسة الإتحاد انتهت ويجري حاليا تجديد التشكيلات علي مستوي الجمهورية.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى