أخبارمجتمع الزراعة

بروتوكول مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتمويل وورش المشغولات الذهبية.. صور

 المصيلحي: نعمل علي الارتقاء بصناعة المشغولات الذهبية

جامع: تمويل 25 ورشة بالجمالية كمرحلة أولي بحد أقصي مليون جنيه تمويل للورشة الواحدة و24 شهرا للسداد

وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتمويل مصانع وورش المشغولات الذهبية (ورشتي) بهدف توفير فرص العمل، وتنمية أعمال اصحاب ورش المشغولات الذهبية لضمان الحفاظ علي هذه الصناعة الحيوية.

وأشار المصيلحي أن البرتوكول يتضمن تقديم خدمات تمويلية لـ 25 ورشة مصنعة للذهب في منطقة الجمالية كمرحلة أولي بحد أقصي مليون جنيه للورشة الواحدة، علي أن تكون فترة السداد خلال 24 شهرا مع منح فترة سماح لمدة 3 أشهر ، وهذه ليست المرة الأولى للتعاون بين الوزارة والجهاز حيث تم تنفيذ عدد من المشروعات الناجحة بالتعاون الوثيق بين الطرفين ومن أهمها مشروع جمعيتي ومشروع السيارات المتنقلة.

وقال الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، أن الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة امر هام لدفع عجلة التنمية ، واوضح الوزير ان بروتوكول التعاون يأتي تتويجا للجهود المبذولة بين الوزارة مع شعبة الذهب خاصة فيما يتعلق بالورش والصناعات الحرفية المترتبة عليها لدعم صناعة المشغولات الذهبية .

ولفت المصليحي الي ان أن برتوكول التعاون يأتى بالتزامن مع الاعلان عن المعرض الدولى للمشغولات الذهبية والمجوهرات ” نيبيو ” الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسيى رئيس الجمهورية ، مشيرا الى انة سيتم تقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بهذا القطاع كنا يجب ووضع مصر في مكانتها الحقيقة لهذه الصناعة .

من جانبها قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، أن البروتوكول يتضمن تمويلات بحد أقصى مليون جنيه وذلك لصالح 25 ورشة ذهب بمنطقة الجمالية كمرحلة أولي على أن يتم السداد على مدى 24 شهرا مع منح فترة سماح مدة 3 شهر.

واوضحت جامع أن مصلحة الدمغة والموازين ستقوم بترشيح الورش المؤهلة للاستفادة من المبادرة وفقاً لمواصفات فنية تقوم بوضعها المصلحة، و اوضحت أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعمل على توفير دعم فني ومالي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بغرض التوسع في حجم أنشطتها ، وسيتم تقييم المشروعات الممولة للحكم على مدى نجاح تلك المرحلة للتوسع في منح عدد أكبر من الورش وبالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية

وأشارت جامع إلي ان الجهاز يولى اهتماما بكل اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرة إلي أن فكرة البروتوكول صادره من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك فى ظل اهتمامها بدعم الورش ومصانع الذهب و تحقيق قيمة مضافة لهذا القطاع.

وقالت ان اصحاب هذه الورش بحاحة الى كثير من الدعم سواء كان فنى او مالى موضحة ان الجهاز لدية القدرة على توفير الدعم لهم لضمان استقرارهم والتوسع فى نشاطهم ، واوضحت ” جامع ” أن الجهاز لاحظ احتياج ورش الذهب إلي قدر من السيولة للاستقرار وتوسيع النشاط ونطاق العمل ، وأهمية تقديم أوجه الدعم المالى وذلك لزيادة قدرتهم على التشغيل الذاتي والاحتفاظ بالعمالة الماهرة، حيث تتميز تلك العمالة بالخبرة ويصعب تعويضها إذا خرجت من السوق.

وأشارت الي البروتوكول يعمل علي توفير خدمات تمويلية ميسرة لأصحاب ورش الذهب عبر وزارة التموين، ونوهت ان دور الجهاز القيام بمساعدة اصحاب المشروعات ودعمهم من خلال دراسة دقيقة لتقديم الخدمة الذى يحتاجها، ويحرص علي تنفيذ توجيهات الدولة و التنسيق مع مختلف الجهات المعنية لتقديم الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة لمساعدتهم على الاستمرار والتوسع والعمل على تعزيز قدرة هذه المشروعات على الإنتاج والتشغيل والاحتفاظ بالعمالة.

وقع البروتوكول الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، و نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور اللواء أحمد سليمان رئيس مصلحة الدمغة والموازين ، وناجي فرج مستشار وزير التموين للذهب وأحمد كمال معاون الوزير لشئون المشروعات الصغيرة والمتوسطة.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى