أخبارخدماتمجتمع الزراعةمحاصيل

 بدء صرف مستحقات المواطن على بطاقة التموين مع استمرار صرف المنحة الاستثنائية غداً

وزارة التموين : 32 سلعة متوفرة وضخ 4 الاف طن سكر و3 ‏الاف طن زيت طعام يومياً

 احمد كمال : توجيهات من وزير التموين بتشديد الرقابة ‏لضمان وصول الدعم لمستحقيه

 

كتبت : يارا عبد الرحمن

ستبدأ غداً منافذ صرف السلع التموينية في صرف مستحقات ‏المواطنين من السلع على بطاقة الدعم وقال روؤساء شركتي الجملة ‏‏( العامة – المصرية ) انه تم صرف 32 سلعة متنوعة ما بين الارز ‏والزيت والسكر والمكرونة ومساحيق الغسيل وغيرها من السلع ‏الاخرى لمنافذ الصرف سواء بدالي التموين او جمعيتي لصرفها ‏للمواطنين على بطاقة الدعم.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة ‏معاون  الوزير الدكتور  احمد كمال ان الوزارة تضخ يومياً في ‏منظومة السلع التموينية ما يصل الى 4 الاف طن سكر، وما يقارب ‏الـ 3 الاف طن زيت طعام، وألف طن ارز، وألف طن مكرونة، ‏وغيرها من السلع الاخرى على المنظومة.

واكد كمال ان  الدكتور  علي المصيلحي  وزير ‏التموين والتجارة الداخلية يتابع يومياً ما يُصرف على المنظومة ‏التموينية، ويوجه بتشديد الرقابة على منافذ الصرف لضمان وصول ‏الدعم الى مستحقيه، واضاف احمد كمال ان نصيب الفرد ‏من السكر على بطاقة الدعم 2 ك، وبحد اقصى 8 ك على البطاقة الـ 4 ‏افراد، ونصيبه من الزيت 1 زجاجة عبوة زنة 800 جم بحد اقصى 4 ‏زجاجات على البطاقة الاربع افراد، اما بالنسبة للارز في البطاقة التي ‏يتعدى عدد افرادها الثلاثة 2 ك، او ما قل عن ذلك 1 ك فقط.

واشار ‏كمال الى ان الدولة تدعم منظومة السلع التموينية بما يقرب من ٤ مليارات جنيه ‏شهرياً لتوفير احتياجات المواطنين من السلع على المنظومة ‏التموينية.‏





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى