أخبارزراعة عربية وعالمية

بحث تنمية العلاقات بين السودان وليبيا فى الزراعة والثروة الحيوانية

بحث وزير التعاون الدولي السوداني، إدريس سليمان مع القائم بالأعمال الليبي بالسودان السفير علي المفتاح المحروق، اليوم الخميس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها.
وقال الوزير، خلال اللقاء، إن السودان وليبيا تربطهما علاقات أزلية واجتماعية يمكن تفعيلها وتنشيطها عبر القنوات الرسمية، لافتا إلى أن هناك رغبة ملحة من القيادة العليا للبلدين لتطوير العلاقات الثنائية ذات الطابع الاقتصادي .
من جانبه،أكد القائم بالأعمال الليبي، أن بلاده تسعى بقوة من أجل تشجيع الاستثمار والتجارة، وتعمل على الاستفادة من إمكانيات السودان المهولة في المجالات الزراعية والحيوانية .
و اتفق الجانبان على ضرورة تسريع الخطى من أجل تفعيل اللجنة العليا السودانية الليبية المشتركة التي تم إنشاؤها منذ عام 1990 .
وفي سياق متصل، بحث وزير التعاون الدولي السوداني، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية أفريقيا الوسطى بالخرطوم أداراهيم أبدو لاي، سبل تنشيط العلاقات الثنائية، والسعى الجاد لعقد اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة المقترح قيامها العام المقبل .
وأكد الجانبان على ضرورة العمل على حث رجال الأعمال والغرف التجارية والشركات، لخلق شراكات ذكية بين البلدين في الاستثمارات المشتركة .





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى