أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمشروعكمنوعات

بالفيديو .. رئيس شركة ست الحسن يكشف عن نوع عسل جديد لرفع المناعة ومواجهة كورونا

منتجات متنوعة من العسل لمرضى السكر والضغط والرياضيين

بوابة الزراعة : خاص

كشف المهندس حسين حجازى رئيس شركة ست الحسن لإنتاج عسل النحل ومشتقاته عن الأهمية الكبيرة لمهرجان العسل الذى تجرى فعالياته حاليا بحديقة الاورمان، مشيرا إلى الشركة توصلت لإنتاج مجموعة من مشتقات وأنواع عسل النحل ترفع المناعة بشكل قوى ولها تأثير مؤكد فى مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال المهندس حسين حجازى فى تصريحات ل ” بوابة الزراعة” أن عسل النحل له العديد من الفوائد والقيمة الغذائية التى ينبغى الحرص على تناوله لكافة أفراد الأسرة خاصة لرفع مناعة الجسم وتحسين وظائفه، مشيرا إلى  شركة ست الحسن تواكب التطورات فى مجال انتاج مشتقات العسل لتلبية احتياجات واذواق المستهلك.

واشار إلى أن مزرعة ست الحسن توجد بطريق مصر الاسكندرية الصحراوى وهى مزرعة “أورجانيك” بعيدة تماما عن استخدام اى مبيدات كيماوية وتعتمد على كل ما هو طبيعى وبالتالى فمنتجاتنا  من عسل النحل مطابقة للمواصفات وترضى جميع الأذواق ، لافتا إلى تنوع منتجات العسل ما بين العسل الجبلى وعسل الموالح وعسل البرسيم ويوجد لدينا نوع عسل جديد لرفع المناعة وهو العسل الذهبى ويحافظ على الصحة ومن اهم مكوناته الكركم ، كما يوجد عسل للرياضيين مضاف لمكوناته المكسرات .

وأضاف ” حجازى” : يوجد لدينا أيضا نوع عسل لمرضى السكر ومرضى الكروسترول  وايضا متوفر مربى اهم مكوناتها العسل بدلا من السكر

جاءت تصريحات ” حجازى ” على هامش افتتاح مهرجان العسل المصرى بحديقة الأورمان والذى يستمر لمدة 5 أيام ، حيث شارك فى الافتتاح  الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين والدكتور أحمد عبد المجيد مدير معهد وقاية النباتات مهرجان العسل المصري في دورته الثانية بحديقة الأورمان التاريخية بمشاركة 100 شركة مصرية وعربية.

أكثر من 100 شركة مصرية وعربية فى مهرجان العسل بحديقة الاورمان 

وتنوعت منتجات العارضين ما بين منتجات صحية وغذائية ومنتجات تعزز مناعة الأفراد في مواجهة فيروس كورونا، وسط إقبال كبير علي المنتجات التي تحظي بالإقبال ومنها منتجات تعزيز صفات الجمال في المرأة ومواجهة تجاعيد الزمن، أو منتجات حبوب اللقاح التي تعزز الجهاز المناعي للجسم منها 300 منتج غذائي مختلف.
وقال الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية ان قطاع تربية النحل وإنتاج العسل يعمل علي زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية ورفع جودتها فضلا عن المزايا المتعددة لإنتاج العسل ودوره في توفير فرص كبيرة في عملية القيمة المضافة لعسل النحل.
وأضاف سليمان في تصريحات صحفية علي هامش مهرجان عسل النحل المصري، ان مركز البحوث الزراعية يعمل علي تنفيذ بحوث تطبيقية لحل مشاكل تربية النحل تخدم قطاع النحالين وتحقق قيمة إقتصادية كبيرة من تربية وإنتاج عسل النحل أو المنتجات المتعددة لنحل العسل.

ومن جانبه قال فتحى بحيرى رئيس اتحاد النحالين العرب إن مهرجان العسل فى دورته الثانية بحديقة الاورمان النباتية يتضمن العديد من الفعاليات لتعظيم العائد من نحل العسل سواء من خلال العروض التى تقدمها أكثر من 100 شركة وعارض او من خلال الندوات والمحاضرات التى سيتم تنظيمها على مدار فترة انعقاد المهرجان بالإضافة إلي مشاركة المهتمين بصناعة وتربية وتصدير نحل العسل ومنتجاته المختلفة، لعرض منتجاتهم، والبيع للجمهور بأسعار مخفضة.
وأضاف «بحيري» في تصريحات صحفية علي هامش المهرجان ان أعمال مهرجان العسل المصري تتضمن تنظيم ورش عمل وتدريب يومية، للنهوض بصناعة العسل في مصر، فضلا عن فقرات فنيه ومسابقات ترفيهيه تثقيفية ذات جوائز مشيرا إلي ان وزارة الزراعة تقدم الرعاية والدعم لمنتجي عسل النحل.
وأوضح رئيس إتحاد النحالين العرب ان الفترة المقبلة سوف تشهد تحركات مهمة للنهوض بهذا القطاع الذى حقق طفرة على مستوى الإنتاج والإنتاجية وتمكن بالفعل من فتح أسواق عديدة أمام المنتجات المصرية مشيرا إلي تنظيم فعاليات علي هامش المهرجان تضمن حلقات نقاشيه لأهم ما يواجه النحالين من مشكلات وعرض انسب الحلول وآليات تنفيذها ل لدعم هذه الصناعة الحيوية وزيادة الصادرات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى