أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعةمحاصيل

بالصور.. وفد نيجيرى يزور المعمل المركزي للمبيدات لتعزيز التعاون المشترك

 فريق الدعم الفني النيجيرى لمؤسسة Tetfund تتفقد المركزي لمتبقيات المبيدات

إستكمالاً لبحث أوجه التعاون لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية والجهات التابعة وبين الجهات العلمية والبحثية لدولة نيجيريا قام وفد من اللجنة الدائمة للبحث والتطوير التابعة لمؤسسة Tetfund برئاسة كل من  الدكتور إمريتس جادزاما- رئيس اللجنة الدائمة للبحث والتطوير،  الدكتور بوجورو السكرتير التنفيذي للمؤسسة، لمناقشة فرص الشراكة والتعاون وإقامة توأمة بحثية بين المعاهد والمعامل المماثلة بمراكز البحوث الزراعية في الدولتين المصرية والنيجيرية قام الوفد النيجيري بزيارة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات حيث

كان في استقبال الوفد الدكتورة هند عبداللاه مدير المعمل، ورافقهم الدكتور  ممتاز شاهين مدير معهد بحوث صحة الحيوان حيث قام الوفد بتفقد أقسام المعمل والإطلاع على أحدث الأجهزة والتقنيات العلمية الموجودة بأقسام المعمل المختلفة.

وفي هذا الإطار قامت عبداللاه بعرض تقديمي عن المعمل وما يقدمه من خدمات مختلفة في سلسلة الرقابة على سلامة الغذاء ودوره محليا ودوليا أمام الوفد النيجيري . وقد أشاد الوفد الممثل لدولة نيجيريا بما شهده في المعمل من تكنولوجيا متطورة في المعمل والجهات الأخرى بمركز البحوث الزراعية مما يعجل بالدفع إلى الإسراع في التعاون بين الجانبين المصري والنيجيري في هذه المجالات. ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة هي الثالثة للجانب النيجيري خلال فترة وجيزة لم تتخطى نصف العام.



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى