أخبارخدماتمجتمع الزراعة

بالصور.. ” القصير ” يكرم  خبراء في قطاع الزراعة ضمن الاحتفال بيوم الغذاء  العالمي

 القصير يوجه الشكر للمزارعين والباحثين لدورهم في إنتاج الغذاء ويطالب شركاء التنمية بزيادة الاستثمارات الزراعية وتعزيز النظم الغذائية

 

احتفلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) اليوم بيوم الأغذية العالمي 2021 الذي يقام هذا العام تحت شعار “أفعالنا هي مستقبلنا.. إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل” حيث تدعو احتفالات هذا العام إلى أهمية العمل على تطبيق الأنظمة الغذائية والزراعية، والتحرك بشكل أسرع وأكثر طموحاً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في ظل تحديات جائحة كوفيد-19.
وأقيم الاحتفال تحت رعاية وبحضور السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيدة إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، والسيد عبد الحكيم الواعر، المدير العام المساعد لمنظمة الفاو والممثل الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا، والسيد نصر الدين حاج الأمين ممثل الفاو في مصر، والسيد برافين أغراوال، ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير القطري في مصر.
كما شارك في الاحتفال عدد كبير من قيادات ومسؤولي وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والفاو، وممثلو منظمات الأمم المتحدة، إلى جانب ممثلين عن الجهات المانحة، والمجتمع المدني والمؤسسات الأكاديمية
وقام القصير بتكريم عدد من خبراء الزراعة في مصر حيث قام سيادتمه بتكريم أ.د. هند عبداللاه مدير المعمل المركي لتحليل متبقيات المبيدات ضمن الخبراء الذين تم تكريمهم لما قدموه من أعمال لتنمية القطاع الزراعي في مصر وللحفاظ على الأمن الغذائي المصري.

 


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى