أخباررئيسي

بالصور والفيديو .. أخر محطات “غرفة نوم” الملك فاروق بعد سرقتها من حديقة الحيوان

فجأة ويعد مرور 5 سنوات ،  ظهرت غرفة نوم الملك فاروق التى تم سرقتها من حديقة حيوان الجيزة   في سبتمبر من عام 2013، حيث تم عرضها من خلال موقع أمريكى “M.S. Rau Antiques”، وهو متجر تحف في نيو أورلينز، لويزيانا، بالولايات المتحدة الأمريكية.

وعرض الموقع الغرفة كاملة للبيع مقابل 985 ألف دولار، أي ما يعادل مليون و745 ألف جنيه.

وكان  وزير الزراعة “سابقا”  الدكتور أيمن أبوحديد، قد أعلن سرقة غرفة نوم الملك فاروق، من داخل الاستراحة الملكية، حيث اكتشف مصادفة، أثناء زيارته لحديقة حيوان الجيزة، أن حجرة النوم الخاصة بالملك فاروق داخل الاستراحة الملكية، اختفت واستبدلت بحجرة نوم أخرى تم شراؤها من متاجر عمر أفندي.

وكانت الاستراحة الملكية أغلقت منذ عام 1986 بعد أن غادرها ثانى وزير كان يقيم بها هو وأسرته، وهو الدكتور ناجى شتلة وزير التموين والتجارة الداخلية، أما الوزير الأول فكان الدكتور محمود داود وزير الزراعة الأسبق، والذى أقام فيها بمفرده بدون أسرته التى كانت تخاف من صوت الأسود والنمور فى الليل وفضلت الإقامة بالإسكندرية وأقام بها فى الفترة من عام 1978 حتى خروجه من الوزارة عام 1982.

وفى سياق متصل كشف الإعلامي عمرو أديب خلال حلقة الليلة أن موقع أمريكي يعرض غرفة نوم الملك فاروق للبيع بعد اختفائها في 2013، بمبلغ مالي مليون دولار.

وسرد “أديب” في برنامج «كل يوم» المذاع على قناة «أون E» قصة سرقة غرفة نوم الملك فاروق من داخل حديقة الحيوان إلى أمريكا، بكل أشيائها ومحتوياتها، منفعلا «من أي منفذ خرجت هذه الغرفة بهذا الشكل”.
وقال «أديب» إنه كان متواجدًا عندما سرقت غرفة نوم الملك فاروق، مضيفًا أن حديقة الحيوان كانت بها غرفة نوم للملك فاروق، ولكنها سرقت واستبدلت بغرفة أخرى من عمر أفندي، وبعدها لا أحد يعرف أين ذهبت.
 
blob:http://www.dailymotion.com/71e1d138-7d29-4390-a06d-06d0f5cca388




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى