أخبارزراعة عربية وعالميةمجتمع الزراعة

بالصور.. رئيس مركز البحوث الزراعية ورئيس”إيكاردا” يتفقدان معمل متبقيات المبيدات

تفقد الدكتور ميشيل افرام رئيس المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة (إيكادرا)، بحضور أ.د. محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية معمل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية

ورافقهم في الزيارة م. على أبو السبع مدير عام الإيكاردا بمصر، د. علاء حمويه المنسق الإقليمي لبرنامج وادى النيل والبحر الأحمر للإيكاردا.

وأشاد افرام بمستوى التطوير للأجهزة والكفاءات البشرية والذي لا يقل عن أفضل المعامل في أوروبا في مجال تحليل الملوثات في الأغذية.
و أوضح سليمان أن الأجهزة الجديدة بالمعمل تساهم بدور كبير في دفع الصادرات الزراعية المصرية، ودعم الحفاظ على صحة الإنسان بأقل التكاليف وأفضل جودة، بما يساهم في سرعة تلبية طلبات المصدرين والمستوردين، لافتا الى ان ذلك يأتي في إطار خطة الدولة وجهود وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لدعم هذا القطاع.
ومن ناحيتها استعرضت الدكتورة هند عبداللاه، مدير معمل متبقيات المبيدات دور المعمل ومايقوم به من تطوير مستمر لمواكبة متطلبات الأسواق الدولية من خلال إضافة العديد من الأجهزة والتي تعد الاحدث في العالم، والأولى في مصر والشرق الأوسط.
وأشارت مدير المعمل إلى أن المعمل يساهم مع الجهات الرقابية بتوفير اختبارات سلامة الغذاء وتنوع الاختبارات لتشمل البيئة والمياه ومواد التغليف والمواد الملامسة للأغذية مما يساهم بشكل كبير في الحفاظ على صحة المستهلك المصري ودعم الصادرات المصرية ومراقبة الواردات مما سيعود بالإيجاب على الإقتصاد المصرى بوجه عام والمستهلكين بشكل خاص.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى