أخباربيزنس الزراعةرئيسيزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعة

بالصور.. بروتوكول تعاون بين “العربي للملخصين الجمركيين” و “العربية البرازيلية”

>> “منصور”: تنظيم ورش عمل مشتركة للتعريف بالنظام الإلكتروني للجمارك تبدأ من الأردن

>> “الرفاعي”: التعاون مع المنظمات العربية والدولية لضمان انسياب حركة التجارة

 

وقعت غرفة التجارة العربية البرازيلية ” مكتب القاهرة” ، بروتوكول مع الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، للتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك ونقل الخبرات إلى الدول العربية.

وقال تامر منصور الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية انه يوجد الكثير من فرص التعاون والتكامل بين الغرفة والاتحاد، خاصة ان الطرفان يمتلكا عدد كبير من الأعضاء وشبكة علاقات قوية في الدول العربية والبرازيل.
وأكد منصور علي استعداد الغرفة للتعاون والتحرك بشكل ثنائي لتوثيق العلاقات وتشجيع الاستثمار، حيث تهدف الغرفة إلى تعزيز الشراكات وتوسيعها وخلق الفرص، لتحقيق التقارب بين البرازيليين والعرب من خلال تيسير تدفق المعلومات بين الطرفين.
وأوضح منصور أن الغرفة وقعت برتوكول تعاون مع الجمارك الأردنية لتطبيق النظام الإلكتروني للتخليص الجمركي، وهي أول دولة عربية يتم تطبيق النظام الذي أطلقته الغرفة، ونستهدف تعميمه في جميع الدول العربية لتسهيل التجارة البينية.
وأضاف :  سيتم عقد ورشة عمل خلال الأيام القليلة المقبلة في الأردن لتدريب المتعاملين مع الجمارك الأردنية، علي ان النظام الإلكتروني لإنهاء الإجراءات الجمركية مسبقًا.
وأكد علي انه يمكن من خلال التعاون بين الغرفة والاتحاد عقد المزيد من ورش العمل والندوات في جميع الدول العربية، للتعريف بالنظام الإلكتروني لإنهاء الإجراءات الجمركية.
وفي سياق آخر قال الأمين العام لغرفة التجارة العربية البرازيلية، إن الغرفة ستعقد عدد من اللقاءات والندوات علي هامش المشاركة في مؤتمر تغير المناخ Cop 27، وسيكون لقطاع اللوجستيات نصيب كبير من تلك الندوات.
ودعي منصور رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين للمشاركة في تلك الندوات وعرض رؤية الاتحاد في كيفية النهوض بقطاع اللوجستيات في الوطن العربي.
ومن جانبه رحب الدكتور ممدوح الرفاعي رئيس الاتحاد العربي للمخلصين الجمركيين، بالتعاون مع الغرفة علي كافة المستويات وترسيخ كافة إمكانيات الاتحاد لتحقيق الأهداف المشتركة بين الطرفين، مؤكدًا علي ان الاتحاد والغرفة لديهما قدرات كبيرة يجب استغلالها لتحقيق مصالح الدول العربية والبرازيل.
وأكد الرفاعي علي ان الاتحاد دائماً على استعداد للتعاون بين كافة الأطراف والجهات ذات العلاقة لتنمية القطاع التجاري والجمركي، وأحد أهم أهدف الاتحاد هو تشييد جسور التعاون مع المنظمات العربية والدولية لضمان انسياب حركة التجارة البينية العربية والدولية.
وينص البرتوكول علي التعاون بين الاتحاد والغرفة، في عقد اجتماعات مستقبلية مشتركة لتنظيم (مؤتمرات – ندوات – برامج تدريبية – ورش عمل) موجهه للمتعامل الاقتصادي العربي والبرازيلي، بهدف بناء القدرات ونشر الوعي للتجار و المستوردين و المصدرين و المخلصين الجمركيين بالوطن العربي والبرازيل.
ويتضمن البروتوكول التعاون في نشر الثقافة الاقتصادية والجمركية داخل الدول العربية، والعمل على إيجاد فرص تعاون لمنتسبيهم وذلك عن طريق الاستغلال الأمثل لقواعد المنشأ واقتراح أفضل الآليات لمواكبتها ومساعدتها على تحسين أدائها بالأسواق التصديرية من خلال ربط الصلة بين المتعاملين الاقتصاديين المعنيين فى الدول العربية والبرازيل.

٠



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى