أخبارخدماتشركاتمجتمع الزراعةمحاصيلمشروعك

بالصور.. بروتوكول بين ” زراعة المنوفية” وشركة خاصة لتطوير معامل انتاج الألبان بالكلية

وقعت كلية الزراعة جامعة المنوفية  بروتوكول تعاون مع شركة يزن للتوكيلات التجارية والتوريدات، يهدف برتوكول التعاون إلى تطوير وتحديث معامل الألبان ودعم النواحى الخاصة بالبحث العلمى.

يأتى ذلك فى إطار النهضة الزراعية والتصنيعية التى تقوم بها الدولة فى شتى المجالات لاستثمار الموارد المتاحة بأفضل وسيلة تمشيا مع  توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بمنتجات الألبان لضمان تحقيق ذلك يكون بالشراكة بين القطاع الخاص والمؤسسات التعليمية والبحثية.

قام بالتوقيع قع على برتوكول التعاون الأستاذ الدكتور  أيمن حافظ عيسى عميد كلية الزراعة جامعة المنوفية مفوضاً عن الأستاذ الدكتور  عادل السيد مبارك رئيس جامعة المنوفية بروتوكول التعاون مع شركة يزن التى يمثلها    هانى سعيد احمد بصفته صاحب شركة يزن للتوكيلات التجارية والتوريدات

كما قام بالتوقيع على الدراسات الفنية ودراسة الجدوى مع الشركة كل من الأستاذ الدكتور  إبراهيم حسني درويش وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة  الهام امين رئيس مجلس قسم الالبان .
وقد حضر توقيع البرتوكول كل من  الاستاذ الدكتور أحمد الخولى وكيل الكلية للدراسات العليا والاستاذ الدكتور الهام غنيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب .
وياتى هذا البرتوكول فى إطار تطوير صناعة المنتجات اللبنية والأستفادة القصوى من الثروة اللبنية المحلية تنفيذا لتوجهات الدولة المصرية
ويهدف البرتوكول إلى تطوير معامل انتاج الألبان فى الكلية ورفع مستوى تدريس الدروس العملية للطلاب والباحثين من أبناء الكلية على أحدث الآلات المستخدمة في الصناعة ، والعمل على رفع كفاءة المعامل بما يتناسب مع توفير المنتجات الالبان فى المجتمع المحلى للجامعة بأسعار مناسبة وبجودة عالية .
يشار إلى أنه  شارك فى الاعداد لفعاليات التوقيع لمياء منصور بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى