أخبارزراعة عربية وعالميةمياه ورى

بالصور ..”الرى” تكرم الفائزين بمسابقات عروسة النيل وابن النيل

في إطار بروتوكول التعاون المقع بين وزارة الموارد المائية والري والإذاعة المصرية بغرض نشر الوعي المائي بين مختلف فئات المجتمع من أجل الحفاظ على قطرة الماء وحمايتها من كافة أشكال الهدر والتلوث وترشيد استخداماتها … قام اليوم الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بتكريم السادة الفائزين في المسابقات الإذاعية (عروس النيل بإذاعة البرنامج العام – وابن النيل بإذاعة القاهرة الكبرى ) وكذلك فريق عمل برنامج ابن النيل بإذاعة القاهرة الكبرى والذي ضم ولاء عسكر رئيس اذاعة القاهرة الكبري والاعلامية د. أميرة سليمان مذيعة بالقاهرة الكبرى و ابراهيم احمد حميدة معد البرنامج..

يأتى هذا التكريم تتويجا للتعاون المشترك بين الوزارة والإذاعة المصرية ، والذي تضمن تقديم برامج إذاعية ومسابقات من خلال شبكة البرنامج العام تستهدف نشر التوعية المائية لجمهور الأطفال عبر برنامج (عروسة النيل ) على مدار الأعوام السابقة منذ يناير 2013 وحتى الآن ، تم خلالها تنفيذ عدة دورات إذاعية تتضمن تقديم معلومات وموضوعات تتعلق بالمياه يتم إعدادها عن طريق الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائى بالتنسيق مع الإذاعة.

وقد تخلل البرنامج مسابقات أسبوعية تم من خلالها تقديم جوائز عينية للأطفال..كما تم خلال شهر رمضان الماضى تنظيم مسابقة (عروسة النيل) على مدار 4 حلقات وتقديم جائزة مالية قدرها 1000 جنيه تقسم على أربعة فائزين بمعدل 250 جنيه لكل فائز . ( وتم فرز الخطابات والإيميلات التى وردت من المتسابقين واختيار 4 فائزين من محافظات أسوان والقليوبية والبحيرة والقاهرة والذين تم تكريمهم اليوم.

كما قامت الوزارة بالتعاون مع إذاعة القاهرة الكبرى منذ شهر رمضان الماضى من خلال بث (مسابقة ابن النيل) فى برنامج ( شهريار وشهر زاد) وهو من البرامج الاجتماعية التى تقدم لجميع فئات الشعب المصرى – يتخلله التنويه عن المسابقة وطرح المعلومات والأسئلة ثم تلقى إجابات المستمعين على الهواء مباشرة وتتضمن المسابقة تقديم معلومات وموضوعات تتعلق بالمياه يتم إعدادها عن طريق الإدارة المركزية للتوعية والإرشاد المائى وتم بث 12 حلقة حتى الآن. ( وتم اختيار الإجابات الصحيحة من خلال المكالمات التليفونية للمتسابقين على الهواء مباشرة وفاز 8 متسابقين بجوائز عينية).





مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى