أخباررئيسيشركاتمجتمع الزراعةمشروعك

بالصور .. ” الدقهلية للداوجن” تفتتح أول مصنع لأعلاف الاسماك بمدينة السادات

بدأ اليوم التشغيل التجاري لمصنع أعلاف الأسماك التابع لمجموعة الدقهلية للدواجن بمدينة السادات، بعد أن نجحت جميع تجارب الإنتاج في إنتاج أعلاف أسماك متميزة (طافي وغاطس)، وذلك وفقا للمواصفات الجودة المعتمدة دوليا ومحليا بما ينعكس علي جودة الإسماك وتشجيع المنتجين علي زيادة الإنتاج وضخ إستثمارات كبيرة في هذا المجال الحيوي.

وأقيم الإحتفال بمقر المصنع بمدينة السادات وحضره المهندس محمود العناني رئيس مجموعة الدقهلية للدواجن، بالإضافة إلي خبراء الإنتاج السمكي و كبار تجار ومربي الأسماك في مصر، حيث قاموا بزيارة المصنع وحضور لقاء مع إدارة المصنع واستشاري صناعة الأعلاف ومنتجي الأسماك للإطلاع علي مزايا أعلاف الأسماك لشركة الدقهلية للدواجن.

ومن جانبه قال المهندس محمود العناني رئيس مجموعة الدقهلية للدواجن، ان منتجات أعلاف الأسماك الطافية تتميز بعدة فوائد لمنتجي الأسماك منها الحد من الفاقد في الأعلاف والتي تصل إلي 30% مقارنة بنظيرتها من الاعلاف التقليدية، حيث يساعد هذا النوع من الأعلاف علي ثبات الاعلاف في المياه بدون حدوث تفكك للمكونات مما يقلل من الفاقد في العلف.
وأضاف “العناني”، ان الأعلاف الطافية تتميز بسهوله اداره مزرعة الاستزراع السمكي والمحافظة علي جوده المياه والحد من تلوث المياه، وتحقيق افضل عائد لمربي الاسماك بالإضافة الي الحفاظ علي البيئه كنتيجه لعدم اهدار اي كميه من الاعلاف لانها تظل عائمه علي سطح المياه لمده 24ساعه حتي تتغذي عليها.

وشدد رئيس الدقهلية للدواجن أن أهم رسالة للمستخدمين لأعلاف الدقهلية، هو الحصول على منتجات من اعلاف ذات تركيبات غذائيه جديدة وذلك لتغذية الأسماك، ترتبط بتحديد عوامل ومعدلات التصنيع المثلى .. والوسائل المناسبة لتشكيل الاعلاف المنتجة، وتعظيم وتحسين عوامل ومعدلات التركيبات الغذائية القائمة الى جانب رفع معدل التصنيع ورفعها الى الوحدات الصناعية الكبيرة والقائمة للاستفادة منها .

ولفت “العناني”، إلي أن تلك المواصفات تستهدف المحافظة على بيئـه صحيه سليمه وتجنب اى تلوث لها من خلال تصميم موقع المصنع وفقا للمواصفات الفنية التي تراعي المجتمعات السكنية في المناطق المجاورة وذلك طبقا للوائح والشروط البيطرية وذلك بهدف إنتاج أسماك مطابقة للمواصفات.

 



مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى