أخبارخدماترئيسيزراعة عربية وعالميةشركاتمجتمع الزراعةمحاصيل

بإجمالى 120 ألف طن ..”الزراعة” : لا صحة لتوقف صادرات البطاطس إلى روسيا وموسكو أكبر مستورد

أكدت مصر ممثلة فى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عدم صحة ما نشرته بعض المواقع والصحف الأجنبية بشأن توقف صادرات البطاطس المصرية إلى روسيا ، مؤكده استمرار هذه الصادرات وأنها بلغت خلال هذا العام نحو 380 ألف طن .

و تلقى السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الاراضي تقريرا من الدكتور احمد العطار رئيس الحجر الزراعى حول صادرات مصر من محصول البطاطس خلال الموسم التصديري 2020/ 2021 وحتى الآن ، جاء في التقرير ان اجمالي صادرات البطاطس بلغ 386572 طن على النحو التالي
دول الاتحاد الأوروبي 144620 والدول العربية 114991 وبعض الدول الاجنبية الاخرى 7672 اما صادرات مصر لدولة روسيا من البطاطس تضاعفت هذا العام وبلغت حوالى 119288 طن حتى الأن.

وفي سياق متصل اكدت الدكتورة نجلاء بلابل مدير مشروع مكافحة العفن البني في البطاطس انه في طار توجيهات وزير الزراعة فإن معامل المشروع تعمل طوال ايام الاسبوع على مدار الساعة لسرعة الإنتهاء من فحص عينات التصدير والسوق المحلى

كما ان وحدة الرصد والمتابعة بالمشروع تقوم بمتابعة الحصاد والانتاجية لجميع البيفوتات المزروعة داخل المناطق الخالية من العفن البنى فى البطاطس . كذلك تتابع صحة وجودة المحصول والتواصل مع المصدرين فى حالة ظهور اى مشكلة فى أى مكان داخل البيفوتات المزروعة وهى الخدمة التى أشاد بها الجميع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى