أخباررئيسي

“ايفرجرو” فى ختام معرض صحارى ..14 ألف زائر لجناح الشركة ..و”الخشن”:9.5 مليار جنيه لانشاء مصنع جديد للأسمدة

احتفلت شركة إيفرجرو رائدة صناعة الأسمدة المتخصصة فى مصر، فى ختام فعاليات المعرض الدولي صحاري 2017، بمرور 10 سنوات على تواجدها بالسوق المصرية، و30 سنة على معرض صحاري الدولي بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، بحضور المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة شركة إيفرجرو.
وأكد المهندس محمد الخشن، رئيس مجلس إدارة شركة إيفرجرو، أن جناح إيفرجرو فى معرض هذا العام استقبل 14 ألف زائر بنسبة تزيد على العام الماضي بحوالى 5 آلاف زائر لأكثر من 650 شركة زراعية تضم أكثر من دولة على مستوي العالم برعاية شركة إيفرجرو.
في سياق متصل كشف “الخشن”، عن أن شركة «إيفرجرو» الشركة المصرية الرائدة في مجال صناعة الأسمدة المتخصصة تتفاوض حاليا مع الشركاء الأجانب على حصص كل منهم فى مشروع الأسمدة المتخصصة التى تعتزم الشركة إقامته باستثمارات تصل 9.5 مليار جنيه، حيث سبق أن توصلت شركة إيفرجرو لاتفاق مع شركات عالمية لإقامة مصنع للأسمدة المتخصصة.
وكشف عن أن الطاقة اﻹنتاجية لمشروع الأسمدة المتخصصة 1.8 مليون طن سنويا، تتوزع بين 600 ألف طن أسمدة، و500 ألف طن ثنائى فوسفات الكالسيوم، و700 ألف طن حامض الكبريتيك، ومن المقرر بدء الانتاج مطلع العام 2020، مضيفا أن الشركة تعتزم ضخ 25% من الإنتاج فى السوق المحلية، و75% من الإنتاج للتصدير خاصة لدول شرق أفريقيا.
وقال إن المرحلة الثالثة من الاستثمارات فى مصر بلغت قيمتها 5،1 مليار جنيه، حيث تم تصدير منتجات إيفرجرو للسوق العربية والأجنبية بنسبة قابلة للزيادة خلال السنوات المقبلة من المتوقع لها أن تصل إلى 215 مليون دولار.
وتابع “الخشن”، فى تصريحات له، نحن نبذل قصارى جهدنا حيث نستهدف الوصول إلى تقديم أفضل ما يتطلبه السوق الزراعية وصولا لتحقيق أعلي النتائج، حيث تقوم استراتيجية شركتنا علي منافسة كبرى الشركات المحلية والعالمية بما يعود بالنفع علي المنتج الوطني؛ وصولا للحد من الاعتماد على الاستيراد الخارجي.




مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى